16.4.09

حزب الله في القاهرة: طريق إلى تل أبيب أم على طريق بغداد؟!


كتبه/ عبد المنعم الشحات
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛
فـ"
العقيدة في الصحابة والإمامة" هي جزء من العقيدة التي يحرص السلفيون على الاهتمام بها، وتدارسها بين العامة والخاصة كل بحسبه، والشيعة هي أحد أخطر الفرق المنحرفة في هذا الباب، والتي يتم التعرض لها في أثناء هذه الدراسة.
يتم ذلك في أوساط الحركات السلفية وإن لم تكن في خط المواجهة مع
الشيعة؛ ومن ذلك ما كان يتم في أوساط الحركة السلفية الطلابية في أواسط السبعينات.
ولكن بعض فصائل الحركة الإسلامية كانت تعتبر هذا الأمر نوعًا من النبش في الماضي، وكانت تعتبر أن
الشيعة المحكي عنهم في الكتب انقرضوا منذ زمن بعيد، إلى أن عاد شبح الشيعة في أواخر السبعينات على يد "الخُمينى"؛ والذي أطلق تصريحات معسولة حول انتهاء الخلاف بين السنة والشيعة؛ رغم أن كتبه التي نظـَّر بها لثورته مليئة بأباطيل الشيعة من أولها إلى آخرها.
ثم ازداد الأمر سفورًا ووضوحًا عندما وضع دستور بلاده ينص على أن مذهب الدولة هو المذهب الجعفري الاثنا العشري، ولكن أصحاب نظرية انقراض الشيعة زعموا أن
الشيعة المعادين للسنة قد انقرضوا، وأننا أمام جيل جديد من الشيعة يحب الصحابة ويحترم أمهات المؤمنين، وبالتالي يحب أهل السنة؛ بيد أنهم ما زالوا يتسمون "بالشيعة".
وقد اتبع هؤلاء الأفاضل نظرية "لا أرى لا أسمع ولكن أتكلم بما تمنيت" فلم يروا الكتب التي نشرتها "الثورة الإيرانية" ولا الدروس التي يلقيها رءوسهم -
لا سيما في عاشوراء- ولا رأوا محنة أهل السنة في "إيران". فقط ظلوا يرددون ما تمنوه من أن "الشيعة الجدد" سنة يتسمون بالشيعة، وأقصى ما تجد عندهم حب زائد لعلي -رضي الله عنه-.
وجاءت أحداث حماة سـ1982ـنة حينما دك "الأسد" مدينة "حماة" السنية في ظل ترحيب كامل من حليفته "إيران"؛ التي كانت حليفته أثناء الشاه، واستمر الحلف بعد الثورة؛ رغم أن الغلبة في مدينة "حماة" كانت لـ"الإخوان المسلمين" الذين كانوا آنذاك يهتفون لـ"الخُميني" في كل مكان؛ فأفاق منهم من أفاق مثل الأستاذ "
سعيد حوى" -رحمه الله- الذي كتب كتابًا بعنوان "الخُمينية شذوذ في العقائد شذوذ في المواقف".
وإن بقى الكثيرون لا يريدون أن يحملوا الخُميني أخطاء حلفائه.
ثم جاءت أحداث مذبحة "حركة أمل الشيعية" في "لبنان للفلسطينيين" في "صابرا وشاتيلا" سـ1985ـنة، والتي فاقت مذبحة اليهود والمارون في نفس المخيميْن سـ1982ـنة.
و"الخُمينى" ملتزم الصمت رغم أن "حركة أمل" ليست حليفة له كنظام سوريا وإنما تابعة، ومع ذلك ظل الحالمون في حلمهم بأن ولاء شيعة اليوم للأمة لا لشيء آخر.
وجاء الغزو الأمريكي لـ"العراق" ليعيد إلى الأذهان خيانة "نصير الدين الطوسي" و"ابن العلقمي" اللذيْن تغنى " الخُمينى " بأمجادهما، ولا يذكر لهم في التاريخ إلا دورهم القذر في تسليم "بغداد" للتتار، كذلك سلم "الصدر" وإخوانه "بغداد" مرة ثانية لأمريكا؛ مع أنها الشيطان الأكبر في زعمهم، ولم يكن الأمر مجرد تشفي في صدام؛ بل تعداه إلى حربهم للمقاومة السنية التي قامت بعد سقوط صدام لشغلهم عن مقاومة الأمريكان؛ كل ذلك برعاية إيرانية ما زالت تتم في العلن حتى يومنا هذا.
إلا أن هذه الفضائح لم تأخذ حظها من البيان حيث طغى عليها ظهور "حزب الله" على الساحة في دور حامي حمى العرب، وقائد أوحد للمقاومة في وجه العدو الصهيوني.
وازداد بريقًا ولمعانًا في حربه ضد اسرائيل سـ2006ـنة، تلك الحرب والتي شنها بالوكالة لإعطاء "إيران" ورقة تفاوضية في علاقتها بـ"أمريكا"، وقد تم لهم ما أرادوا بينما لم تستفد القضية الفلسطينية من ذلك إلا استمرار حصار "
حزب الله" لأي عمل فلسطيني ضد إسرائيل ينطلق من الجنوب اللبناني.
وكانت البلية في أحداث سـ2006ـنة أنها تعدت نطاق الحركة الإسلامية إلى العوام؛ مما أنذر بمحاولات تشيع عقدي بين صفوف السنة، صمَّّ معظم الإسلاميين الموهومين بالشيعة الجدد آذانهم عنها، وإن كان بعضهم قد وقف في ذلك موقفًا محمودًا كالشيخ "
يوسف القرضاوي" والذي أطلق تحذير تلو الآخر، والعجب ألا يجد آذانًا صاغية ممن يعتبرونه المرجعية السنية الأولى في العالم.
وجاءت أحداث غزة سـ2009ـنة لتكشف للدنيا بأسرها كذب دعاوى "
حسن نصر" و"حزب الله"، وأنه لم ولن يتحرك، ولن يخسر شيئًا من الأرض الثابتة تحت قدمه من أجل القضية الفلسطينية، ولكن لا بأس بدعم المقاومة الفلسطينية داخل فلسطين إذا كان ذلك سيفتح له الأبواب المغلقة أمام تشييع الفلسطينيين.
ولا مانع أن تنتشر خلاياه في العالم الإسلامي لدعم فلسطين عملاً بقاعدة الطريق إلى فلسطين يمر بالعراق كما أعلنها "الخُمينى" من قبل، وإن كانت الجغرافيا قد ساعدت "الخُمينى" على ادعائه إلا أن الجغرافيا لا تساعد "حسن نصر الله" أبدًا، وهو الذي يتاخم "اسرائيل"، ومع ذلك ارتبط معها باتفاق تفاهم -معاهدة سلام بالعبارة الصريحة- تحدد موطن المواجهة بينهما بمزارع شعبا.
إذن فبناء على هذه المعاهدة فلا طريق لحرب إسرائيل إلا "مصر" و"اليمن" و"البحرين" رغم أن الأخيرتين لا يقل بعدهم عن "إسرائيل" عن بعد "إيران" عنها.
ورغم أن "الرئيس الإيراني نجاد" الذي حضر "قمة قطر الاستثنائية" بمناسبة أحداث غزة ألقى خطابًا من عل ينصح فيه "العرب" أن يستخدموا كل الطرق للضغط على "إسرائيل" دون أن يعلن أي تحرك إيجابي من جهة "إيران".
والآن وبعد أن تم اكتشاف خلايا تنظيمية تابعة لـ"حزب الله" في بعض البلاد العربية ومنها "مصر"؛ فما هو موقف الداعمين لموقف
الشيعة؟ البعض منهم ما زال يدافع متذرعًا بالانحرافات الموجودة في هذه البلاد؛ متناسيًا أن ساحة العمل الإسلامي تشهد في هذه الآونة أكثر من أي وقت مضى ما يشبه الإجماع على رفض كل صور المواجهة المسلحة؛ بل تعدى الأمر إلى أن "جماعة الإخوان المسلمين" على لسان مرشدها شددت على أنها لا يمكن أن تقوم بأي دعم عسكري للمقاومة الفلسطينية إلا من خلال القنوات الرسمية مع أن الإخوان يمتلكون قنوات شبه رسمية؛ مما يؤكد أن اختيار البعد عن المواجهة المسلحة أو ما يمكن أن يجر إليها يمثل مصلحة أساسية للحركة الإسلامية في مصر، ويمثل مصلحة أساسية للمجتمع الذي يريد الدعاة إلى الله إصلاحه لا تحويله إلى ساحة قتال لن تؤدى إلى تحرير "المسجد الأقصى"، ولكن قد تؤدى إلى مزيد من السيطرة الغربية على بلاد المسلمين كما حدث في العراق وغيرها.
الحاصل أن الجماعات الإسلامية التي كانت تسارع إلى التبرؤ من أي عمل مسلح تقوم بها اتجاهات مسلحة سنية آنذاك عليها وبدرجة مضاعفة أن تستنكر أي تفكير شيعي في التواجد بين صفوف السنة؛ كما استنكر ذلك "الشيخ القرضاوي". وأن يتضاعف حينما يتعلق الأمر بحمل السلاح، ولو تحت زعم نصرة القضية الفلسطينية الذي يعلم الجميع أن "حزب الله" لو كانت هذه نيته ووجهته لوجد إليها طرقًا أقصر بكثير من ذلك؛ ولكنه يتستر وراء هذا الأمر لعلمه أن دعاة السنة لا يمكن بحال من الأحوال أن يدينوا تقديم الدعم لـ "غزة"، ولكن واقع الأمر إن حجم تواجد هذا التنظيم الشيعي وتوزيعه الجغرافي يبين كذب هذا الادعاء، كما أن حجم الدعوة إلى التشييع خارج إطار تلك الخلية التنظيمية يدل على وجود مخطط تواجد تنظيم شيعي دعوى، بل وعسكري، وقضية استخدام نصرة القضية الفلسطينية كذريعة لتكوين ميلشيات مسلحة عادة قديمة قامت بها "حركة أمل الشيعية" في "لبنان" والتي انشق عليها "حزب الله" فيما بعد تحت مسمى "أمل الإسلامية" ثم تحت مسمى "حزب الله" وكان "حسن نصر الله" الأمين العام الحالي لـ"حزب الله" عضوًا في كل هذه الحركات على التوالي، وبلغ من حبك "حركة أمل" للدور أن "منظمة التحرير الفلسطينية" لما أجبرت على مغادرة "لبنان" سـ1982ـنة تركت سلاحها وديعة لدى "حركة أمل الشيعية" ظنًا منهم أنهم أغير الناس على القضية الفلسطينية ليحموا بها اللاجئين الفلسطينيين في "لبنان"؛ فتركوهم يواجهون اليهود والنصارى وحدهم في سـ1982ـنة دون تدخل ثم عادوا هم فقاموا هم بمذبحتهم الخاصة في سـ1985ـنة.
ويجب أن يعلم الجميع أن السني في العقيدة الشيعية لا يستحق الحياة وليس له من جزاء عندهم إلا القتل إما بأيديهم وإما بأيدي الإمام الغائب؛ عندما يعود فيبهرج العرب أي يقتلهم قتلاً شديدًا كما تقول كتبهم. بينما لا تكاد تجد لهم هم في قتال الكفار فلا يقاتلونهم إلا لصراع على ملك متى حسم عسكريًا أو حُلَّ تفاوضيًّا -كما يجرى الآن- عادت المياه إلى مجاريها بينهم وبين الأمم الأخرى، وإن سموها أثناء خلافهم معها بالشيطان الأكبر.
والساحة اللبنانية والأفغانية والعراقية ومن قبلهم الساحة الإيرانية ذاتها والتي يصم الكثيرون منهم آذانهم عن سماع استغاثتهم شاهدة بذلك.
وأما العوام فلا يكادون يسمعون الكلام عن العنف وضرب الاقتصاد وغير ذلك إلا وتحركت ثائرتهم وامتلأت قلوبهم غيظا على المتسبب في ذلك؛ لا سيما والأزمة الاقتصادية والبطالة لم تبقِ لأي أزمة أخرى شيئًا لتأتي عليه.
وقد يرى بعض دعاة السنة أن هذا من باب "رب ضارة نافعة"، وأن التحصين النفسي الذي كنا نسعى إلى إيجاده في نفوس العامة قد وجد، وقد يكون هذا الكلام صحيحًا إلى حد ما، ولكن يبقى أن هذا نذير خطر عظيم؛ وهو أن الناس كانوا أشد انزعاجًا لمَّا قيل لهم ضرب الاقتصاد ونحوها عما كانوا عليه عندما كان يقال لهم أعراض الصحابة وأعراض أمهات المؤمنين؛ بل ودماء المسلمين في العراق و لبنان.
إن انزعاج الناس لأمر الدنيا مع عدم اكتراثهم لأمر الدين خطر عظيم يحتاج إلى علاج سريع؛ لتعود الأمور إلى نصابها الصحيح من الحب في الله والبغض في الله ومن وضع الدين في موضعه الصحيح؛ وإلا فإن الذي يحدث في قضية
الشيعة هو تكرار لما يحدث في قضية النصارى حيث يسارع الناس إلى مودتهم وصداقتهم مرددين قوله -تعالى-: (لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ) (الكافرون:6) في غير موضعه؛ فإذا حدثت بينهم خصومة دنيوية ثاروا لها ووقعت الفتن، مع أن الواجب هو الحذر من عقيدتهم أولا، وبغضهم عليها مع معاملتهم في الدنيا بالعدل لا العكس.
نعم يوجد كثير من الناس ممن كان يأخذ كلامنا على
الشيعة مأخذ الشك مؤثرًا عليه -ولو بدافع العاطفة- كلام من يبرئهم من ذلك كله وأما وإذا تغيرت الأمور فالفرصة سانحة لتثبيت الحقيقة في الأذهان ولإيجاد رفض حقيقي للتشيع؛ لا لاستهدافهم اقتصاد الشعوب السنية وأمنها فحسب؛ ولكن في المقام الأول لاستهدافهم عرض أمهات المؤمنين وتاريخ الصحابة الكرام؛ وذلك بهدف تحصين أهل السنة ضد هذه البدعة الخبيثة، وبهدف دعوة المخدوعين من الشيعة سواء ولدوا شيعة أو تشيعوا بعد إذ كانوا سنة، فمع استمرار فضح المذهب الشيعي وعدوانه على الصحابة بل وعلى آل البيت أنفسهم يخرج الله من شاء من ظلمات الباطل إلى نور الحق، و لا يبقى في البدعة إلا من اختار لنفسه طريق الغواية مع استبانه طريق الهدى
.
.
.
.
.
المصدر

36 التعليقات:

محمد الجرايحى 16 أبريل 2009 في 3:01 م  

أخى الفاضل: على عبد الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كان ومازال التحدث عن الشيعة من الموضوعات الشائكة والمثيرة للجدل لدى البعض
واشكرلك اختيارك لهذا المقال وطرحه هنا
وهو مقال يفتح نوافذ ويكشف الغطاء عن نقاط كثيرة
ونسأل الله تعالى أن يهدنا سبل الهداية والرشاد
بارك الله فيك أخى الفاضل وأعزك
وجزاك خير الجزاء
اللهم آمين
أخوك
محمد

Beram ElMasry 16 أبريل 2009 في 9:47 م  

الاخ العزيز على عبدالله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا سعيد بكلماتك والله فعلا انا افكر في ذلك فادعو لي ان يمد الله في عمري وان يبارك فيما تبقي من صحتي حتي انشره في صورة كتاب.
وعجبني اوي كلمتك الاخيرة...

وبالنسبة للبوست بتاعك فالموضوع غاية في الاهمية وانت اهل له ويحتاج منا لمزيد من مزيد من الوعي والثقافة المتخصصة
لك تحياتى والسلام ، ولا سلام مع اليهود

جنّي 16 أبريل 2009 في 11:31 م  

السلام عليكم

موضوع منقول بعناية ..

المهم لو كان لمصر والدول العربية دورها التاريخي في نصرة المقاومة وتقديم الدعم لها في وجه اليهود الملاعين الضاليين .. ما وجد دور لحزب الله في مصر ..

لو قدم المال والدواء والطعام والشراب والسلاح للمحاصرين في غزة ما كان لحزب الله اي دور في مصر ..

لو كانت دول الاعتال وانا اسميها دول الخنوع والاستذلال لو كان لها دور في مواجهة العدو الاول للاسلام والمسلمين ما كان لحزب الله دور في مصر ..

لو كان بعض علماء السلف او من يسمون انفسهم كذلك ( الا من رحم ربي ) لو كان لهم دور في مواجهة الفساد والانحلال الخلقي والسرقة على يد الحكومات الفاسدة والذل والهوان الذي يراه الناس على يد جهاز امني ظالم في مصر.. لو كان لهم دور في مواجهة الجوع والفقر والمرض .. لو كان لهم دور في مواجهة الظلم والظالمين والاستبداد وتخريب البلاد وافساد العباد ( ولكني ارى منهم الا ما رحم ربي موالين للحكام المستبدين والظلمة ) .. ما كان لحزب الله او غيره دور في مصر ..

لو كان اهل السنة والجماعة على قلب رجل واحد ولا يسفه بعضهم بعضا وكل طائفة منهم تدعي انها المنصورة وتهاجم الاخرى بحجج واهية .. ما كان لحزب الله دور في مصر ..

المقال تخوف من التشيع في مصر وتكوين حركات مثل حركة امل الشيعية في لبنان .. وانا بقولك لا تخافوا فمصر ليست لبنان ولم تتشيع منذ العبيديين ..
والخلايا المسلحة في مصر لم تعرف في الخمسين سنة الماضية الا من السلفية الجهادية والجماعة الاسلامية وايضا كانوا ولا يزالون يسمون انفسهم السلف والجماعة المنصورة ..

مصر اقوى بكثير من حزب الله ولا خوف عليها لا من التشيع ولا الشيعة .. الخوف كل لخوف من اليهود الملاعين الذين تغلغلوا في كل اراضي مصر بالخلايا الجاسوسية ..وبالمخدرات والمبيدات المسرطنة والحبوب الفاسدة والخنا والخنوع والشركات الاقتصادية والتي راجت في كل ربوع بلادنا العربية حتى بجوار الحرم المكي والمدني .. فاذا كان للشيعة حلم فلليهود حلم اقامة اسرائيل الكبرى من النيل للفرات وما بين النيل والفرات المدينة المنورة

اظن ان لا النظام الحاكم في مصر ولا حزبه الفاسد والذين يهاجمون الاسلام والمسلمون الملتزمون ليل نهار احرص على الاسلام ولكنه دور يقومون به لصالح اسرائيل وامريكا وفي قول الرئيس الارهابي لدولة اليهود دليل على ذلك فهو يستحسن ان تحارب مصر حزب الله بعيدا عن اسرائيل ..
ولا غرابة ان نجد في نفس التوقيت لخلية حزب الله احكام بالسجن على اناس يتجسسون على الاردن لصالح حماس !!!!!!! والبهائي عباس وجهاز امنه الوقائي يكتشفون معمل لصنع الاسلحة واين في مسجد !!! نفس كلام اليهود .. كل شيء يصب لصالح اليهود وضد حماس والمقاومة

يا ريت يا عم احمد تفرد لنا تدوينة عن عباس البهائي وعن البهائية ودورها في هدم الاسلام من الداخل ..

طولت عليك معلش فانا لا ادافع عن الشيعة ولكننا نحتاج للتكاتف في وجه اليهود وعندما نقضي عليهم من السهل علينا مواجهة الشيعة ..

وحبي لمصر يجعلني انظر للامور بشء من الواقعية والتريث وعدم التعجل في اصدار الاحكام والنظر بريبة لاهداف الحزب الفاسد في مصر واتوقع حدوث شئ هام جدا سيحدث بعد نهاية قضية حزب الله بعدما خدروا الشعب وغسلوا مخه بهذه القضية ليتعاطف مع هذا النظام الفاسد وحزبه الافسد ..

mohamed ghalia 17 أبريل 2009 في 1:24 ص  

جزاك الله خيرا أخى على طرحك للموضوع
ربنا يكرمك

أمل حمدي 17 أبريل 2009 في 1:44 ص  

جزاك الله كل الخير اخي الفاضل

دمت بحفظ الله

د/على خميس 17 أبريل 2009 في 1:47 ص  

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاك الله خيرا أخى على
أسأل الله أن يفرج هم اخواننا فى غزة
و أن يعيننا على تقديم الدعم لهم
وافق من وافق و اعترض من اعترض
فدعمهم الآن ضرورى جدا ... الجوعى و المشردين و الفقراء ... اللهم كن لهم
بارك الله فيك و نفع بك

عمرو جويلى 17 أبريل 2009 في 10:43 ص  

الأخ على عبدالله
السلام عليكم
أسعدنى مرورك الكريم
أنا مؤيد لطرحك الطيب
وأنا أعلم أن إيران قد أعدمت عالمين من السنة فى الأسبوع الماضى
ولكن
نحن الذين تركنا كل الأبواب مفتوحة أمام إيران وحزب الله بخنوعنا وإستسلامنا للهيمنة الإسرائلية لكى تقتل وتعربد فينا وتدنس مقدساتنا ونحن نساعدهم على ذلك وأنت تعلم تمام العلم من ساعدهم فى حصار غزة ومن ساعدهم فى الهيمنة على الوطن العربى و الإسلامى
يا أخى العزيز هانت علينا أنفسنا فهنا على الناس
دمت بكل الخير

همس الاحباب 18 أبريل 2009 في 3:54 م  

اخى العزيز
جزاك الله خيرا
وتسبم اختياراتك الرائعة
الموضوع هام جدا وشائك احيانا
واصبحنا منقسمين على انفسنا
وبدانا ننسى او نتناسى قضيتنا الرئيسية وانشغلنا بالفتن الداخليه بين المسلمين
اخى العزيز اعزك الله ونصر المسلمين ان شاء الله
تحياتى وتقديرى

حياتنا الزوجية...(عضو رابطة هويتي إسلامية) 19 أبريل 2009 في 10:43 ص  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحبك الذي أحببتني فيه

يا أخي والله فعلا أنا أقتنع أن الإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية وأنا حقا لم أشكك في نواياك أبدا ولا أسخر من رأيك وتوضيح بسيط كل كلمة تلمح بالسخرية كتبت بجوارها لا أسخر منك بل من الواقع المرير.

وأنا يا علي اعتبرك أخ فاضل سديد العقل ولولا لك ما ناقشتك.

أدخل في الموضوع

ياأخي حسما لهذا الموضوع لابد أن نضع أيدينا علي نقاط أساسية وإلا الموضوع سيأخذ أكبر من حجمه. لأن جرائم الشيعة لا تعد ولا تحصي وأن ما كتب قليل جدا ولم يذكر الأكثر فسادا منهم.

نقاط مهمة:
***********

1: الشيعة عقيدة فاسدة باطلة.

2: حسن نصر الله و"حزب الله وإيران" ليست هي زعيمة الأمة الإسلامية ولا هي أملها.

3: وجود الإمداد عبر مصر طريقة خاطئة كان لابد منها.

4: وجود الخلية في مصر تهديد للأمن القومي "كذبة إبريل".
:)ولقد وضحت أن مبارك إستخدمها ليكسب تعاطف الناس.

5: نشر القوة المسلحة في مصر أعتقد أمر تم توسيع الفكرة فيها جدا من قبل الأستاذ /عبد المنعم الشحات.لأن مصر غير لبنان وغير التقسيمة اللبنانية.

6: العدو الأن هو اليهود ولابد من تكريس الجهود لضربه ولم الحشود ضده.

7: أننا نعتبر حزب الله هو الحليف الإستراتيجي الأن.وهذا لا يعارض رأي الدين في شئ ولم أري أيضا الأستاذ عبدالمنعم الشحات كتب عن ذلك شئ إنما كتب عن الجرائم.

ياأخي المسألة بسيطة جدا عاوزين نركز فقط قليلا

هم شيعة نختلف معهم في العقيدة نتعاون معهم للتغلب علي العدو الأكبر وهم اليهود الصهاينة ولا نقبل منهم التشييع ولا الضرب من تحت الحزام.

نقطة مهمة جدا جدا

همسة إلي أخي علي عبدالله

الأستاذ عبدالمنعم الشحات لم أره يكتب رسالة موجهة إلي مبارك صوبا بصوب يذكر فيها ولو بنصيحة صغيرة فتح المعبر وإنما ذكر الأمر عاما جدا وقال علي الحكام العرب.

لم أره يتحدث أثناء الحرب إلا عن فقة المظاهرات وموقفها من المنع والإباحة.

لم أراه إلا أن يحدد إسم الشيعيين ويجلجل في ذكرهم " وهذا أمر لا أراه خطأ " ويضع إفتراضات بعيدة كل البعد عن الواقع ولا اراه يحدد إسما بعينه في حكومة مبارك أغرق أكثر من 1500 فرد في المياة ولا يذكر الأخر الذي إحتكر الحديد ولا الأخر الذي ساعد عزت حنفي عزبة النخيلة .

ياأخي وقفة إلي متي نستخدم فقة التفرقة وتشتيت الأمور وتوسيع دائرة الأعداء.

أنا معك قلبا وقالبا في أن الشيعة عقيدة فاسدة.

فلابد أن تكون معي في أن الإستعانة بهم لا تخالف الدين في شئ.

لا أعرف لمصلحة من يتم تهويل الأمور إلي أقصي الحدود حتي تروي وكأنها أبو زيد الهلالي أو عنتره

أخي فكرة تكوين نواه مسلحة شيعية في مصر فكرة خيالية بل درب من الوهم وأعتقد أن "جني" جزاه الله خير الجزاء وفق في إختيار الدليل وهو الدولة العبيدية في 200 سنة لم تستطع البقاء في مصر بعد هذا العمر ولا تكوين خليه مسلحة بعد ذلك. أرمي بالأمر برمته في أيدي الأستاذ / عبدالمنعم الشحات.

أحبك في الله

أوعي تزعل مني يا حبيب قلبي بجد يا علي أنا إستفدت الكثير الكثير من هذا النقاش واكثر حاجة إستفدتها هو إنت يا حبيب قلبي.

أخوك

أبو فاطمة

رئيس التحرير 21 أبريل 2009 في 12:01 ص  

بسم الله الرحمن الرحيم
أخي...عَلــــــــــي
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
قال الشاعــــــــر:ــ
وجُندُ كِسري غداه الحنو صبحهم***
منا غطاريفٌ ترجو الموت فأنصرفوا.
لقوا مُلملمه شهباء يقدمها***
للموتِ لا عاجزٌ فيها و لا خرفوا.
يحكي الشاعر بطوله فرسانهم عندما قهروا جنود كسري علي حدود بلادهم .كسري الفرس ...هم أصحاب عقيده عرقيه يحقدون علي غيرهم حتي بعد انهيار دوله فارس و خضوعها للدوله الأسلاميه صنعوا عقيده خاصه بهم ... سموها كما أحبوا ليحببوا الناس فيهم.
و ظلوا بغيهم و فساد عقيدتهم يكيدون للأسلام و المسلمين .
تذكر أخي غضبه هارون الرشيد علي البرامكه ...تعرف السبب ؟
كانوا يريدون وضع شعله نار في الكعبه ..حنينا لعبادتهم القديمه .
لا ...أريد ان اطيل عليك وبالتأكيد لديك عن ذلك الكثير ..

على عبدالله 21 أبريل 2009 في 9:07 ص  

اخى الفاضل: محمد الجرايحى

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك واعزك
وشكر الله لك
كان ومازال التحدث عن الشيعة من الموضوعات الشائكة والمثيرة للجدل لدى البعض
بل وللاسف اخى الحبيب تعدى الامر الى اكثر من ذلك ،أصبح لدى البعض حساسية مفرطة من التحدث او من ذكر الشيعة باى سوء ، مثلهم فى ذلك كانسان لدغه عقرب ..!!! والله المستعان

بارك الله فيك واعزك
وجعلنا واياك ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه
وهدانا واياك سبل الهداية والرشاد
تقبل الله منا ومنك


تحياتى وتقديرى

على عبدالله 21 أبريل 2009 في 9:10 ص  

استاذ: بيرم المصرى

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فى عمرك وامدك بالصحة والعافية
وادع الله ان اكون اول من يقتنى هذا الكتاب " الدرر الشعرية " واحفظها عن ظهر قلب
بارك الله فيك واعزك

دمت بكل خير

على عبدالله 21 أبريل 2009 في 9:17 ص  

سعيد بك
وعليكم السلام روحمة الله وبركاته

الحمد لله ان المقال نال اعجابكم .. ادعى بقى لصاحب القال
على فكرة هو من انصار التيار السلفى فى مصر !!

بالفعل اخى الحبيب لا ينكر عاقل تراجع الدور المصرى خارجيا بل وربما كاد ان يصل الى الانعدام ،الا فى الموالاة لليهود والامريكان ،من قبل نظام اقل ما يوصف به انه فاشل ،، وفى رايى ان تراجع هذا الدور ناتج عن اسباب اكثر من ان تذكر ولكن منها الرضا الخفى من الشعب !! لا تتعجب اخى الفاضل فربما تجد "الاغلبية من الشعب" ربما تجد البعض يثور او يتظاهر وان سألته عن النظام لصب عليه جام غضبه ! ولكن فى الحقيقة تجد الخوف يسيطر على النفوس ،اقل القليل ليس فقط الخوف من بطش او استبداد الحاكم من اعتقال او تعذيب فى السجون ولكن فقط الخوف من التغيير " الى نعرفه احس من الى مانعرفوش" !!
اما عن علماء السلف : فبالفعل هناك منهم من يخشى من بطش الحاكم فيضطر الى موالاته او حتى السكوت عن سلبيات ربما تؤدى الى هلاك الامة !
ولكن اخى الحبيب الاصل احسان الظن فليس كل من سكت او رأينا منه السكوت اصبح موالى للحاكم او للنظام الفاسد ! ولكن كل له طرقته فى التعبير او الاعتراض على الفساد وكل له طريقته فى مواجهة الظلم والظالمين ،فلا يشترط مثلا القيام بأعمال تخريبية او حتى القيام بمظاهرات ،او حتى السب والقذف من فوق المنابر ..لاثبات فقط حسن النوايا .... فاين ذلك من حلم ورحمة واخلاق من علم الدنيا الادب ؟!
والا لكنا سألنا انفسنا نحن معشر المدونين ! ماذا قدمنا لحل قضايا الفساد وغيرها الا اننا كل منا يدلو بدلوه ويخرج ما بداخله فى مدونة او فى تعليق على مدونة او غير ذلك !
انا لا اقلل من شأن التدوين ولكن هل يستوى الذين يعملون والذين لا يعملون ! فالكثير منا ظن نفسه انه يجاهد فى سبيل الله وهو مختبئ خلف مدونة او صفحة من صفحات النت !
،،، اخى الحبيب لا يجرؤ إنسان ان يدعى انه من الفرقة الناجية او الطائفة المنصورة والا لما اكتمل إيماننا بمن لا ينطق عن الهوى ! اليس هو القائل حتى انا لا اعلم ما يفعل بى ولا بكم !،،، ولكنه دلنا على الطريق المستقيم وحبل الله المتين الذي لا يضل عنه الا هالك ......
،،،،، اما عن قضية حزب الله والشيعة والنظام الحاكم
انا لا يعنينى ولم يرد على خاطرى موضوع استغلال الحزب او النظام لموضوع حزب الله او خلافنا مع الشيعة لالهاء الناس او التأثير على حماس بالسلب او الايجاب !! فسواء استغلوها ام لم يستغلوها انا ارفض تواجد حزب الله اصلا ! كما ارفض تواجد البهائيين والعلمانيين والملحدين وغيرهم ...
فالشيعة فى راى ليست اقل خطرا من هذه المزابل الفكرية بل ارى ان التشيع اشد خطرا ،فهم كالسرطان يا اخى ،فهم الخداع فى حد ذاته ،!!
اتفقنا جميعا على وجوب دعم المقاومة " المجاهدين" سواء ماديا او معنويا بكل اشكال الدعم ..... ولكن خلافنا فى شىء واحد هو انكم تعتقدون ان الشيعة من الممكن ان يصدر منهم ما يخدم اهل السنة "عروبة او مروءة او رجولة او مصلحة سياسية !!" ..أما انا اخى الفاضل وقبل ان يدعى اى دعى اننى احكم عوطفى " اراد بذلك الهوى" ..فليقرأ التاريخ ولينظر هل فى تاريخ الشيعة من خير لاهل لسنة ام انهم كانوا دائما شوكة فى ظهورهم ! ومع ذلك رايى هذا ليس ناتج من قرائتى للتاريخ ولكن اخى الحبيب من قامت عقيدته على اتهام وسب وتكفير من رباهم وعلمهم البنى صلى الله عليه وسلم ، فلا تتوقع منه الخير ابدا وان حاول الخداع والمكر مرات ومرات ....
اما عن تخوف المقال من المد الشيعى فانا اتفق معك تماما ولكن هل هذا التخوف من استنتاجات خيالية ام انه واقع مرير نعيش فيه
ولا تظن ان اليهود سيخرجون من فلسطين قبل تصفية العقيدة ! ارجو الا تكون واهما بذلك او حالما ،،ولا ادل على ذلك مما فعل صلاح الدين الايوبى ،فهناك قاعدة مهمة جدا اخى الفاضل يغفل عنها الكثير وهى التخلية قبل التحلية ،،فلن نستحق النصر او العزة والرفعة الا اذا صححنا الايمان والعقيدة ....
انت فى تعليقك تخشى من التعاطف مع الحزب الفاسد ! فلما اللوم على صاحب المقال فى خشيته من المد الشيعى ، فربما الحزب الفاسد هذا ربما ينهار او يأتى خيرا منه فهو فى النهاية مجرد حزب ربما يسيطر عليه بعض اللصوص لبعض الوقت !!
،،،،،،،،،،،،،،،،،،
اطلت الكلام فسامحنى ولكن كما قلت لك سابقا لم ينته بعد

سؤال اخير اخى سعيد
هل بالفعل عباس بهائى ؟!
وان كان كذلك فهل ذلك يعنينا فى شىء ؟!


خالص تحياتى وتقديرى

على عبدالله 21 أبريل 2009 في 9:21 ص  

محمد غاليا

واياك اخى الكريم


تحياتى

على عبدالله 21 أبريل 2009 في 9:21 ص  

ماما امولة

بارك الله فيك واعزك

دمت بحفظ الله

على عبدالله 21 أبريل 2009 في 9:23 ص  

د. على خميس

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
واياك اخى الكريم
اللهم امين


تحياتى وتقديرى

على عبدالله 21 أبريل 2009 في 9:28 ص  

الاخ الكريم: عمرو

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اسال الله ان يرحم علمائنا السابقين ويبارك لنا فى اللاحقين
والله اسأل ان يذيق من نال من علمائنا من كؤوس الخزى والعار ،وان يهتك سترهم فى الدنيا والاخرة ....
نعم اخى الحبيب اتفق معك تماما ..
اللهم فرج هم اخواننا فى غزة اللهم كن لهم مؤيدا ونصيرا ...


تحياتى وتقديرى

على عبدالله 21 أبريل 2009 في 9:32 ص  

همس الاحباب

أخوى خالد ...، بلدياتى
اهلا بك فى مدونة اخوك على عبدالله
ان شاء الله يارب تنال اعجابكم
:)
بارك الله فيك اخى الحبيب
للاسف نفتقد للحكماء ،واهل الخبرة والدرايا ، او ان شئت فقل صممنا اذاننا عن سماعهم .....


تحياتى وتقديرى

على عبدالله 21 أبريل 2009 في 10:31 ص  

اخى ورفيقى فى الدرب:أبو فاطمة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اضحك الله سنك ابو فاطمة
:)
فهل تعرف عنى اننى اقبل السخرية بصدر رحب لانى مسالم اليف مسكين ؟! ام انك تعلم عنى اننى من انصار ان ضربت على الخد الايمن فادر الخد الايسر ؟!
لا والله يا اخى انا من انصار من صفعك صفعة واحدة فردها له عشرة !.... ارهابى بقى
:)
ولا حكاية كدبة ابريل !

أخى الكريم
انا لن اطيل فى الرد ولكن دعنا نركز فى نقاط اساسية وعملية
الشيعة عقيدة فاسدة متفقين نعم ولكن يا اخى عقيدة الشيعة مبنية على الخداع والكذب " التقية " هذه هى المصيبة
هناك عند الشيعة ما يسمى بولاية الفقيه ...
الشيعة فى خطاباتهم وكتبهم وخطبهم على المنابر لا يتوانون عن سب الصحابة والنيل من عرض ام لمؤمنين ، وتكفير اهل السنة ...... ربما انك ترى ذلك هينا وهذا شئنك ولكن اخى الكريم لا تلزمنى انا بذلك
اما عن جواز التعامل استراتيجيا مع حزب الله او التعامل مع الكفار كما تعامل النبى صلى الله عليه وسلم معهم ،، فلا تقولنى يا اخى مالم اقله ! فهل وجدت فى كلامى ما معناه حرمة التعامل مع الكفار ؟!
ومع ذلك اخى الكريم هذا مناط عام وانت قلت بنفسك أن تثني علي شخص بما فيه هذا لا ينافي الدين
فهل النبى صلى الله عليه وسلم يجامل او يحابى ام انه لا ينطق عن الهوى !
هل النجاشى ملك لا يظلم عنده احدا حقا ام انها مجاملة من النبى صلى الله عليه وسلم
وهل عمرو بن الربيع امين حقا ام انها مجاملة من النبى صلى الله عليه وسلم
فأتنى إذا بحسنة من حسنات حسن زعبولا وحينأذا ساعتبرك بمثابة الحكيم الخبير ...
وهلا ارودت لى دليلك الشرعى على جواز ما حدث من قبل حزب الله وحماس فى مصر ،وهلا ذكرت لى المصدر !
فأنت تعلم أننا اهل السنة ندور مع الدليل حيث دار
ولا نضع الاحكام فى غير موضعها ..
وأقسم لك انك بالفعل اريد ان اعرف الحكم الشرعى فى هذه المسألة فلا تظننى أجادل او امارى ..والعياذ بالله


ارجو منك اخى الكريم ان توجه نقدك هذا الى صاحب المقال ،فانا لا ادافع عن اشخاص ولا اعتقد فى اى انسان بالعصمة ...
ولكن نصيحتى اخى الحبيب
يكفينا نقدا وتشكيكا فى النوايا
يكفينا تبديعا وتفسيقا وتكفيرا
يكفينا اتهاما بالصهينة والامركة ..
انت تستدل بافعال النبى صلى الله عليه وسلم ومعاملته للكفار ،، فهل تستدل لنا من افعال واقوال النبى صلى الله عليه وسلم على جواز التشكيك فى النوايا او على جواز التلفظ بمثل هذه الاتهامات ...
اخى لا اعتقد ان هذا من دين الله فى شىء
والله انها نصيحة لنفسى قبل ان اوجهها الى اى انسان .. والله المستعان
فلينظر كل منا الى نفسه اولا وليحاسب نفسه قبل ان يحاسب الغير
وليسأل نفسه ماذا قدمت انت ؟!

اما عن ستحالة تكوين خلية او نواة مسلحة شيعية فى مصر هذا امر عجيب ! ما الذى جعلك تجزم بالاستحالة ؟! وهل تريدنا ان ننتظر الى ان يعيس المد الشيعى فسادافى مصر الى 200 سنة

اخى الكريم
تقبل كلماتى هذه بصدر رحب
واعتذر لك عن الاطالة
تحياتى وتقديرى لارائك التى بالفعل استفيد منها
بارك الله فيك واعزك
اخوك: على عبدالله

عين فى الجنة 22 أبريل 2009 في 1:42 م  

الصديق على بك
الموضوع اثار نقاش غنى وخصب و مفيد وانا من انصار التقريب بين المذاهب على خطى الشيخ يوسف القرضاوى
ادامك الله نافعا للامة

حياتنا الزوجية...(عضو رابطة هويتي إسلامية) 22 أبريل 2009 في 3:01 م  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي وحبيبي علي عبدالله

أبدأ بعون الله

أولا : مسألة التشكيك في النوايا:

اسأل هل تقصد نوايا الكاتب أم مبارك؟

**/** الكاتب **/**

فأنا لا أشكك في نوايا الكاتب بل انصح بعد إستخدام لغة التعاطف في غير موضعها وإستخدام فقة الأولويات وتوضيح العدو الأساسي بمعني الصلاة علي وقتها ليس قبل ولا بعد وقتها.

**/** مبارك **/**

فأنا لا أشكك بل أنا متأكد من أمركة وصهينة نظام وحكم مبارك وعندي من الأدلة الشرعية والقطعية ما أستطيع أن أملأ به بعون الله كشكول 60 ورقة من غير ان أترك سطر واحد.
أما عن الدليل واحد فأنا أستطيع أن أخرجه من مدونتك بسهولة علي أمركة نظام مبارك وأنا مستعد بل العشرات من الأدلة ومن كتاباتك أنت أخي علي عبدالله.

ثانيا أقول عقيدة فاسدة وضالة تقول أنت أخي أصلها تعتمد علي التقية يا أخ علي ما معني فاسدة ما معني ضالة يا أخ علي عقيدة ( فاسدة ضالة ) لا مجال لأي إطالة أخري ولا شرح لضلالها وأنا أعرف كما ذكرت من مساوئ الشيعة الكثير بل عندي من الكتب الكثير الكثير يا أخي الحبيب لا تجعلنا ندور في وحش أوحش وحش أوحش ...هي ضالة ضالة ضالة.

ولكنك أجبت ليس هناك في الدين ما يمنع التعامل معهم.


ثالثا تقول أخي أن أخرج حسنة واحدة لنصر الله
وأنا برغم كرهي لحسن نصر الله وعدم دفاعي عنه ولكني أقول لك شئ بسيط خالص ولكنه كبير أتعرف ما هو

"" لقد أدخل السرور إلي قلوب المؤمنين في حرب 2006 ضد اليهود ""

أعتقد أنه من الإنصاف ذكر إسم حسن نصر الله وحزب الله في النصر علي اليهود وأنهم كانوا سبب في إدخال السرور إلي قلوب المؤمنين.

ووالله لدي البعض من حسناته التي أستطيع أن أذكرها ولكن لا مجال لذكرها.

رابعا الإستدلال علي التكفير أحيلك لقائلي الفتوي ال200 عالم وهيئة علماء المسلمين وعلي رأسهم العلامة القرضاوي ومنهم " الشيخ جمال المراكبي " رئيس جماعة أنصار السنة المحمدية والكثير وأحيلك إلية لتعرف أيضا أدلة تهريب السلاح و إن اردت الكثير والله لدي الكثير من الأدلة

http://www.moneep.katib.org/node/689

أخي الحبيب تريد الدليل لقد أتيت إليك بدليل من كبار العلماء وليس من تفكيري ولا فهلوتي بل بالدليل كما أطلقت أنا فتواهم هم فهم سيردون عليك بالدليل أما عن قولتي بأمركة نظام مبارك فإليك الدليل من كتاباتك:

وهنا عن جنوده فماذا عنه
http://bel7ekma.blogspot.com/2009/01/blog-post.html
وهنا ماذا فعل البطل مبارك ابو الفوارس
http://bel7ekma.blogspot.com/2009/01/blog-post_07.html
وهنا وقد تراجعت عن لغة الرسائل للوالي مبارك
http://bel7ekma.blogspot.com/2008/11/blog-post_24.html
وهنا أتيت بأبو الغيط فلماذا
http://bel7ekma.blogspot.com/2008/12/blog-post_28.html

وسجلك حافل بالدفاع عن الحق فلا تنتقض نفسك ولا تزحزح عن الحق فانت علي عبدالله المدافع عن الإسلام فلا تزحزحك كلمة الخوف علي الأمن القومي كذبة ابريل كما استخدمتها من قبل.

مبارك يفعل لا يجعلنا نستشف النوايا أخي الحبيب أفعال لا تحتمل التفسير المتعدد غلا تفسير واحد فقط.

أما عن أدلتي لما فعلته حماس في مصر فسوف تستشفه أنت من بيان العلماء ولاحظ لفظة تهريب السلاح تهريب وليس إدخال السلاح بل تهريب السلاح هؤلاء علماء يستيقظون لألفاظهم ويرسلون رسائل إلينا في شفرات علشان أمن الدولة أخي الحبيب :) :) :)

حبيبي علي عبدالله والله أمتلك من الله والله يعلم ذلك ما أخفاه أيضا العلماء لعدم إثارة البلبلة والله يا أخي القضية مفهومة من غير أدلة ولكن حضرتك طلبت الأدلة ولقد أعطيتها لك أخي الحبيب...

أخي الحبيب دليل مفهوم
تدخل مبارك في قضية عصام الحضري ولم يتدخل في قضية غزة ونصرة المسلمين يا علي.

مبارك يسمع ويري الفيلم الذي فيه أسمك لا تناقش ولا تجادل يا أخ علي ولا يمنع أمثاله الكثير.
والكثير الكثير الكثير فهل فهمت لماذا مبارك
made in america

أختم
أني أحبك في الله واعتقد وصلت رسلتي

أبو فاطمة

على عبدالله 22 أبريل 2009 في 3:58 م  

رئيس التحرير

استاذ: حسين
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك
وجزاك الله كل خير
هم كلاب اليهود ....

والله المستعان

تحياتى

على عبدالله 22 أبريل 2009 في 4:01 م  

راجى باشا ...

يا اهلا وسهلا
وفقك الله لاصلاح ذات البين
بس خليك على خطى الحبيب احسن !!

بارك الله فيك
ونفع بك


تحياتى

على عبدالله 22 أبريل 2009 في 4:16 م  

ابو فاطمة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ويل أمه مسعر حرب لو كان معه رجال ..
:))))

أفحمتنى ...


والله انى احبك فى الله

أمـ الله ـة 24 أبريل 2009 في 11:22 ص  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا تقوم الساعة حتى يقتتل فئتان دعواهما واحدة
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3608
خلاصة الدرجة: [صحيح]

- كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير ، وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني ، فقلت : يا رسول الله ، إنا كنا في الجاهلية وشر ، فجاءنا الله بهذا الخير ، فهل بعد هذا الخير من شر ؟ قال : ( نعم ) . قلت : وهل بعد ذلك الشر من خير ؟ قال : نعم ، وفيه دخن ) . قلت وما دخنه ؟ قال : ( قوم يهدون بغير هديي ، تعرف منهم وتنكر ) . قلت : فهل بعد ذلك الخير من شر ؟ قال : ( نعم ، دعاة إلى أبواب جهنم ، من أجابهم إليها قذفوه فيها ) . قلت : يا رسول الله ، صفهم لنا ؟ فقال : ( هم من جلدتنا ، ويتكلمون بألسنتنا ) . قلت : فما تأمرني إن أدركني ذلك ؟ قال : تلزم جماعة المسلمين وإمامهم ، قلت : فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام ؟ قال : ( فاعتزل تلك الفرق كلها ، ولو أن تعض بأصل شجرة ، حتى يدركك الموت وأنت على ذلك ) . الراوي: حذيفة بن اليمان المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3606
خلاصة الدرجة: [صحيح]
عامة الناس لا تعلم عن الشيعة شئ البتة بل تدعوا لهم.
قبل أن أدرس كانت معلوماتي بسيطة بأن لهم بعض الأفعال الغريبة كما يحدث في يوم عاشوراء وسبهم للصحابة ولكن بعد ما درست معني الشيعة والفرق وما يفعلونه وفهمت بعض المصطلحات مثل التقية وجب علينا توعية الناس بما يفعلونه ومايحاولون الوصول إليه

وقنا الله شر الفتن
جزاك الله خيرا

Unknown 24 أبريل 2009 في 4:29 م  

الموضوع عن الشيعه موضوع شائك جدا
وطويل للغاية ومحتاج لدراسة قد تستغرق اعوام وذلك لان الكلام فيه بجد شائك وقد يؤدى لعواقب كبيرة ان لم يكن المتحدث يعنى كل ما يحيط بالشيعه من مناهج وشعائر وحتى خرافات
لكن الاكيد اهن هناك خطر حقيقى علينا معرفتة ومحاولة التصدى له
بالحكمة والموعظة الحسنة
اما عن حزب الله
فيا اخى لقد سقط قناعه مع اول قطرة دماء لاهل غزة

تحياتى وتقديرى

فشكووول 24 أبريل 2009 في 6:10 م  

والله ما حسيبك وراك وراك

على عبدالله 25 أبريل 2009 في 10:49 ص  

أخى وحبيبى ابوفاطمة

نسيت توضيح بسيط
بالنسبة لبطلان عقيدة الشيعة
انا اعلم انك تعلم تماما بطلان عقيدة الشيعة ولا اشكك فى ذلك ،، ولكن اخى الحبيب ما قصدته بذكر موضوع التقية ،وولاية الفقيه وسب الصحابة هو التذكير اخى
التذكير بان هذه العقيدة قائمة على الخداع اصلا فما يفعلونه خداع يا اخى خداع خداع خداع ... والله اعلم
انت عمرك ما رأيت انسان احترف الكذب والتضليل والتدليس ؟!
يا اخى اسهل حاجة عند هذا الصنف هو الكذب والتضليل ، فالاصل عند معاملة هؤلاء هو الحذر !!
اخى الحبيب لست بالخب ولا الخب يخدعنى

اما عن صهينة وامركة النظام وموضوع امن الدولة "يجعل كلامنا ثقيل عليهم"
انا اتفق معك تماما .. واعترف لك انك أفحمتنى بالدليل واقنعتنى .
لكن موضوع الشيعة اسأل الله الا يكون نصرنا وعزنا وعوننا من امثال هؤلاء
لان امثالهم يا اخى ربما مسكوها مذلة علينا ،، والله يا اخى سمعت برنامج فيه قذم ،حشرة قل ماشئت ،كان يقول نحن تعلمنا التشيع من مصر فمصر هى ام التشيع هى مصدر التشيع "مصر ام الدنيا" تعلمنا فى الازهر معنى ان تكون شيعيا محبا لال البيت !!
والله كان هاين عليا اكسر التليفزيون من كتر الكذب والتدليس والتلبيس ،بقى مصر هى مصدر التشيع ومنارة التشيع ،، وانا لا الومه فى ذلك طالما عندنا مشايخ الازهر سمحوا لهؤلاء الجرزان بالدراسة فيه ظنا منهم انهم ربما بذلك يهتدوا "تلبيس ابليس "
انا لا الومه ولكن الوم امثال من تدعى العلم وشغال ليل نهار لف على القنوات الفضائية هى وامثالها من يفترون على الشيخ شلتوت الكذب بانه افتى بجواز التعبد بالمذهب الجعفرى ،،بل واصبحوا بالفعل يحتجوا بهذا المذهب ،كتحليل زواج المتعة ، والطلاق بولى .. وغيرها

أخى وحبيبى ابو فاطمة
ان لله رجال فطنا
طلقوا الدنيا وخافوا الفتنا
نظروا فيها فلما علموا انها ليست لحى وطنا
جعلوها لجة واتخذوا صالح الاعمال فيها سفنا
،،،
احزان قلبى لا تزول حتى ابشر بالقبول
وارى كتابى فى يمينى وتقر عينى بالرسول

صلى الله عليه واله وصحبه وسلم
جعلنا الله واياك اخى الحبيب من امثال هؤلاء ،هم العظماء والله

بقى made in america
:)
نا هبلغ عنك
:)


ابوفاطمة
انى احبك فى الله

على عبدالله 25 أبريل 2009 في 11:16 ص  

أمة الله

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك واعزك
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
ورحم الله حزيفة ورضى عنه
ورحم الله امام المحدثين "البخارى" ورضى الله عنه
ورضى الله عنك وارضاك، ونقلك النور والخير

المصيبة تكمن ها هنا!!
فى دعوة ودفاع البعض عن الشيعة،حتى اصبح لدى العامة قناعة بان الشيعة مذهب اسلامى كالمالكى والشافعى وغيرها،
والله المستعان
ولكن لا بأس فى البداية سيكون الامر مستغرب "ان نحذر من التشيع" ولكن بعد ذلك ولاننا ولله الحمد نمتلك الحق "بالبرهان" سيتعود الناس على ذلك ،فلن تجدى من يدافع عنهم بل وسيعود الناس الى الحق "اهل السنة"

جزاك الله خيرا
تحياتى وتقديرى

على عبدالله 25 أبريل 2009 في 11:37 ص  

نهر الحب

بارك الله فيك
اى نعم هو موضوع شائك ويحتاج الى دراسة متأنية ،ولكن علمائنا ولله الحمد قاموا بهذه الدراسات بتأنى وامانة ،وما علينا الا الاطلاع عليها ،

اما عن حزب الله فلله الحمد ان اظهر الله كذبه ونواياه الخبيثة !!
ووالله ما خدع فيه اهل العلم بل حذروا منه ،لان لنا منهج بين لنا وأعطانا مقومات النصر والعزة .. ولكن ماذا نفعل فى عصر العلمانيات !!
انا واحد من الناس ممن انبهروا بحسن زعبولا فى 2006 وكنت ادافع عنه ،حتى وجدت انسان بسيط ليس له درايا بالعلوم الشرعية ولكنه تعامل مع الشيعة وعرفهم ،فعندما سالته لما هذا الحقد على حسن افندى هذا !!
قال لى كلمة واحدة : يا على دا شيعى !!
ومن يومها وانا ماليش هم غير معرفة ايه هى الشيعة ، ولقيت مصايب مالية الكتب والخطب والمحاضرات من المشايخ ،لكن هى المشكلة فى ان دائما اصوات الباطل عالية كالطبل الاجوف !!

نسال الله ان يهدنا واياك سبل الهداية والرشاد
جزاك الله كل خير

تحياتى وتقديرى

على عبدالله 25 أبريل 2009 في 11:38 ص  

أستاذ فشكول

يكون لى الشرف

تحياتى

فشكووول 25 أبريل 2009 في 9:56 م  

ايوه كدا يا استاذ على
انت جيت برجليك
وكنت مخاصمنى
يا راجل صلى على النبى
اللهم صلى وسلم وبارك عليه
وكمان زيد النبى صلاه
اللهم صلم وسلم وبارك عليه وعلى اصحابه واحبابه والتابعين الى يوم الدين
اشكرك على الزياره
كدا يا راجل خليك قريب من فشكول عشان هو بيحبك
كمان صلى بقى على النبى
اللهم صلو وسلم وبارك عليه
تحياتى

كلمة حق 25 أبريل 2009 في 10:19 م  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شاركونا النقاش حول أهم القضايا التى تواجه الأمة فى الوقت الحاضر

كن إيجابياً وشاركنا من اجل الافادة والاستفادة

أبو خيرى

كلمة حق 28 أبريل 2009 في 12:08 ص  

على عبد الله
**********

أخى الحبيب عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

1- بالنسبة للحقيقة:
عدد افراد حزب الله 4 أفراد متخصصون فى حفر الانفاق وتهريب السلاح اما ما تم القبض عليهم ذيادة فهم أبرياء وصنايعية وأهلهم قالوا انهم لا يعلمون شيىء عن الشيعة
ولماذا لا أصدق ما قالته حماس فأنا لم أعهد عليها الكذب ولماذا تكذب والكل ضدها على أى حال وإن كانت تكذب فمن الافضل ان تقول لا اعلم عنهم شىء.

وهل اصدق اعلامنا ؟ أم أصدق حماس ؟

2- نعم اتفق معك ان الشيعة يكفرون اهل السنة ويبيحون دمائهم وقد ذكرت ان أيضا انهم لايسعون لمصلحة الاسلام ولكن لمصالحهم الشخصية وأنهم ليسوا إخوة لنا ويقتلون ويظلمون اهل السنة
ولكن
هل تعيب على حماس تلقى مساعدات وأسلحة من ايران ؟
إذا اجبت بنعم فما الدليل من القران او السنة
يبقى لانساعدهم ولا نسيب غيرنا يساعدهم

ومين قال ان اليهود ليسوا اعداء للشيعة هذه حقيقة وامر واقع
أشد اعداء امريكا واسرائيل ايران وحزب الله ولذلك ينساق ورائهم العرب فى عداوتها

فلماذا لا نستفيد من عداوة ايران لإسرائيل وبعد ان ننتصر على اسرائيل
نحارب الشيعة لأن الخطر الاكبر الان من اليهود.الحكمة السياسية تقول ذلك وهذا هو ما ادركته حماس وسارت عليه فى تتعامل معهم بحزر دون تفريط وتعلم جيدا افعالهم ولكن الجميع تخلى عنها فلو كان فى العرب من يساعدها ما احتجنا لإيران ولا غيرها.

3- نعم انا متفق معك ان الشيعة عموما يهددون الامن القومى الاسلامى
ولكن لماذا هذه الحادثة بالذات الشيعة فى مصر حوالى مليون لماذا لم نحاول منذ سنين إيقاف هذا المد الشيعى والان عندما حاولوا تهريب السلاح لحماس قامت الدنيا ولم تقعد ألم تسأل نفسك لماذا الأن ؟

4-اتفق معك تماما فيما ذكرته عن الشيوخ فهناك فعلا من الشيوخ من تحدث بحق وعدالة فى احداث غزة وكذلك فى هذا الحدث
ولكن من أقصدهم هم من التزموا الصمت فى احداث غزة وملتزمين الصمت دائما ضد حكومتنا ويتكلمون الان فقط بما يخدم اهداف الحكومة

أنا احترم وبشدة القرضاوى فو من الذين لا يخافون فى الحق لومة لائم وغيره الكثير .

واخيرا أقول لك أنى أحبك فى الله
وجزاك الله خيرا على هذا النقاش المثمر

وفى انتظار ردك أخى الحبيب

حياتنا الزوجية...(عضو رابطة هويتي إسلامية) 29 أبريل 2009 في 12:05 ص  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي وحبيبي علي عبدالله

كدة وصلنا لإتفاق وأنا أعترف أنك قد وضعت صياغة الإتفاق الصحيحة والسليمة

أولا:"الحمدلله " أنك كنت كما توقعت عنك ومنك(والله علمت أنك فعلا علي عبدالله"وأبدي إعجابي أنك تفهمت موقفي من الحكام العرب.

ثانيا: وبعدين موضوع التقية والخداع "قديمة".
:)
:)

ثالثا: والله يا علي والله يا أخي أني بكل أسي أقول انه علينا أن نتعاون مع هؤلاء ولكن هذا هو الواقع والحمد لله أن في الدين ما يسمح بذلك

لأن خزلان هذا النظام الفاسد والأنظمة العربية هو ما إضطرنا إلي أن نتعاون مع هؤلاء والله يا أخي إننا بكل أسي نعلن عن موت كل الدول العربي وبكل السرور نعلن قيام نظام المقاومة في كل العالم الإسلامي والعربي

حبيبي

بكل أسي نتعاون مع هؤلاء لموت حكام السنة فهم السبب الأول والأخير في تعاوننا معهم

أخي لابد أن يصل السلاح إلي المقاومين "المجاهدين" بأي سبيل وتذكر أن "الجيش المصري نفذ عملية الطريق إلي إيلات عبر لبنان دون علم لبنان وعندما تم القبض علي الجنود المصريين تم تسليمهم إلي السلطات المصرية"

هل يعتبر تهريب الأسلحة إلي حماس عبر الحدود المصرية جريمة "أمن قومي"؟

ولا يعتبر تهريب السلاح إلي المقاومة الجزائرية عبر الحدود الليبية جريمة أمن قومي؟

نحن لم ولن نعتد "بسيكس بيكو" أبدا ولا حدود عندنا في بلادنا الإسلامية والله معنا ومع المجاهدين والله ناصرنا حتي ولو بيد أعدائنا

أخوك أبو فاطمة
بس إنت يا حبيبي
made in khelafa islamea

فشكووول 29 أبريل 2009 في 11:25 ص  

العزيز على بك عبد الله
تحياتى يا سيدى
شفت يا شيخ على انا معيشكم فى نغنغه ازاى ومش حاطط غير نص اصحاب اللحى بس فى السجون يعنى نص فى السجون والنص فى الشارع شايف حكمتى وعقلى الراجح واللى بيتمرجح فى المراجيح
طبعا انا سايب الشعب يقول وينقد ويشتم كمان ... هى الشتيمه بتلزق خليهم يتكلموا عشان خاطر ينفسوا عن نفسهم وما شتمك الا اللى بلغك .. شايف السماحه اللى انا فيها ... بس خد بالك اكتر من الكلام والنقد انت عارف آخد النص التانى اللى باقى وادخله مع النص الاول واخليه نصين داخلين فى الكعابير المكعبره ...مش بقول لك انا راجل حكيم وحكمتى بين البشر كبيره
اما حكايه دا تكليف مش تشريف ولا فخفخه ولا ملك وجاه
لا ياحبيبى انت عايزنى ابقى مكلف زى الجنود اللى بيدخلوا الجيش ... لا يا حبيبى دا تشريف وملك وجاه وكل حاجه ولا هو حمل تقيل ولا حمل خفيف ... كفايه اروح اقعد فى البلد اللى عملتها مخصوص علشانى خليج الخنازير دى واللى لى فيها قصر عمر جد ابويا ما شافه ولا سمع عنه واستجم بقى واتفرج على الشعب بتاعى فى الفضائيات وهو جعان وعريان وفيه البلاوى كلها ... واستمتع بقى بالمناظر دى .... اياكش يارب خليج الخنازير ده يولع وتجيله كله انفلونزا الخنازير

About This Blog

  © Blogger template 'Personal Blog' by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP