13.12.08

يا سيادة العلمانى ... اقصد العلامة !!!!

بسم الله الرحمن الرحيم



اخوانى الاعزاء المدونين والمدونات ،، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، وكل عام وانتم وجميع الامه الاسلامية بالف خير وصحة وعافية ،، وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

بعد عودتى بحمد الله مشحونا بطاقة ايمانية (مليار تلريون دشليون شحنة ايمانية ،، اللهم ثبتنا !!) من حج بيت الله الحرام ( اسال الله العظيم رب العرش العظيم الا يحرم مسلم او مسلمة من هذا الفضل العظيم ، وان يجنينا الرياء والعجب وان يثبت قلوبنا على الايمان ) مما زاد حبى واعتزازى بدينى وحبى لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم وحب صحابته الاطهار الاخيار الذين هم ثمرة تربية النبى المختار صلى الله عليه وسلم ،الذين زكاهم الله عز وجل فى كتابه وكفى ،فقال تعالى :

"محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة، ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجراً عظيماً " [الفتح:29] ،

وزكاهم الصادق الامين الذى لا ينطق عن الهوى صلى الله عليه وسلم :

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا تَسُبُّوا أَصحَابِي ؛ فَوَالَّذِي نَفسِي بِيَدِهِ لَو أَنَّ أَحَدَكُم أَنفَقَ مِثلَ أُحُدٍ ذَهَبًا مَا أَدرَكَ مُدَّ أَحَدِهِم وَلا نَصِيفَهُ ) رواه البخاري (3673) ومسلم (2540)
وعن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( خَيرُ النَّاسِ قَرنِي ، ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُم ، ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُم ) رواه البخاري (2652) ومسلم (2533،،


ابعد هذه التزكية من الله عز وجل ومن رسوله صلى الله عليه وسلم ، هل يحق لقذم او شبه رجل لا نعرف حتى انتمائه !هل هو شيعى ام انه سنى (استبعد ان يكون سنى ) فهو دائم الهجوم على اهل السنة ورموز اهل السنة من الصحابة والتابعين والعلماء الاجلاء الذين لا بشق لهم غبار الصادقين المخلصين بموعود الصادق الامين ( خير الناس قرنى ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم )

أكون مخطأ ان قلت عليه انه جاهل ،، لا بل بالعكس فهو عالم كبير من علماء الدهاء والنفاق والخداع ودس السموم فى العسل !!؟؟ ولكن اعود واقول انه جاهل وسامحونى على التناقض فهذا ليس بتناقض ،، فحيله لا تنطبق الا على البسطاء !!! اما عند اهل الاختصاص فهو اجهل من دابة !!!

والله انا فى حيرة من امرى !! الكلام كثير لا تحويه المدونات !! ولكن السكوت امر صعب ومهمة شاقة على امثالى !!!!،فلا يتحملها الا الشيايطين الخرس !! واعوذ بالله منهم

كتب العلامة الفقيه المحدث !! ابراهيم عيسى !! مقالا فى جريدته (اللادستور ) بعنوان الكذب على الله !! وههذا اعجب ما فى المقاله !!

فقد قال العلامه :

جمع البخاري 600 ألف حديث عن النبي صلي الله عليه وآله وسلم، رفض أن يصدق منها 594 ألف حديث، فقط اعتبر 6000 حديث قابلة لأن يكون النبي صلي الله عليه وسلم قد قالها، والصحابة والتابعون قد رووها عنه.وإذا أخذنا في اعتبارنا أن هناك ثلاثة آلاف حديث مكرر يكون الصحيح لدي البخاري ثلاثة آلاف حديث نبوي فقط من أصل 600 ألف حديث.

نفهم من كلام العلامة ابراهيم عيسى الاتى :

-ان البخارى جمع 600 الف حديث منها 3000 حديث قابلة " خلى بالكم قابلة قابلة وليست صحيحة " لان يكون النبى صلى الله عليه وسلم قد قالها ؟؟!! يعنى انها ليست صحيحة ايضا !!! ... والله المستعان (جهل وضلال واضلال بين )

-ان 594 الف حديث رواها الصحابة والتابعين غير صحيحة " خلى بالكم تشكيك فى عدالة الصحابة "

والرد على ذلك بسيط و ميسر بحمد ولا يعجز عنه بسيط من امثالى فقد قال البخارى نفسه عن منهجه

" احفظ مائة الف حديث صحيح " وقال "ما وضعت في كتابي الجامع إلا ما صح وتركت من الصحاح مخافة الطول" (خلو بالكم يا اخوانا مخافة الطول .وليس مخافة التضعيف !!)

والله ما أدرى لما كل هذا الحقد الذى يضنه العلامة للامام البخارى ؟؟! هل لانه شيعى وان البخارى سنى ؟؟! ربما

كما قال العلامة ايضا !!!:

وإذا نظرت لما رواه أبوهريرة رضي الله عنه عن النبي صلي الله عليه وسلم، سوف تجد أنه روي 5374 حديثا، أي أكثر مما ثبت أنه صحيح عند البخاري، أي أن هناك أحاديث رواها أبوهريرة استبعدها البخاري في صحيحه.

نفهم من كلام العلامه !! ان ابو هريرة رضى الله عنه وارضاه روى عن رسول الله صلى الله عليه وسلم الاف الاحاديث غير الصحيحة !! وهذا قدح فى عدالة صحابى جليل ،هو اكثر من روى عن الرسول صلى الله عليه وسلم ،،،،، وانا اسأل كلام من اصدق ؟؟؟ !! كلام الله ورسوله ام كلام العلامه ؟؟؟

بالطبع كلام الله ورسوله اما كلام العلامة ففى اى مزبلة يلقى ولا يلقى له بال !!

يا حضرة العلامة ليس كل صحيح البخارى هو كل الصحيح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ،،،، اما الاحاديث التى رواها ابو هريرة رضى الله عنه وليست فى صحيح البخارى فننظر فى تصحيحها عند اهل الاختصاص (وليس الصحفيين ) فان صححوها فهى صحيحة وان ردوها فليس معناها ان ابو هريرة كذب على رسول الله وحاشاه ولكن معناها ان احد الرواة كذبها عليه من بعده " لانه باختصار مذهب اهل السنة ان اصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم ثقاة عدول ولا يخضعون للجرح والتعديل من بشر وخاصة من امثالك !!! فالذى زكاهم ووثقهم واكد عدالتهم هو الله ورسوله صلى الله عليه وسلم .



ثم قال العلامة الفقيه المحدث !!!:

وإذا عدت فنظرت لما رواه سيدنا عمر بن الخطاب عن النبي صلي الله عليه وآله وسلم ستجد ما هو منسوب لعمر بن الخطاب يصل إلي 537 حديثا فقط، لم يصح منها سوي 50 حديثا.

وهذا والله جهل مدقع وظلام دامس فقد روي لعمر رضي الله عنه في البخاري ومسلم فقط 81 حديثا (اتفق الشيخان منها على ستة وعشرين، وانفرد البخاري بأربعة وثلاثين، ومسلم بأحد وعشرين) وجملة ما روي له رضي الله عنه من الأحاديث الصحيحة أكثر من مائتي حديث

واخيرا يسأل العلامة فى حيرة من امره؟!!! :

ماذا أريد أن أقول؟ ما الذي أحاول أن أصل إليه؟

سيدى العلامة انا الرجل البسيط استطيع ان اجيبك على سؤالك بكل بساطة ويسر

ماذا تريد ان تقول ؟ تريد ان تقول اننا لسنا فى حاجة الى السنة النبوية وان كل ما رواه اهل السنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم غير صحيح وان الصحابة غير ثقاة غير عدول !! ولكنك تخشى من ذلك وانا لا اعجب من ذلك فالحمد لله زرع الله الخوف والرهبة من اهل السنة فى قلوب المنافقين والمعاديين لهم ، ولا يبغض مؤمن الا منافق

اما ما تحاول ان تصل اليه ؟ وذلك واضح من مقالاتك وبرامجك التى تدس السموم فى العسل ! انك تريد ان تنصر مذهب الشيعة على مذهب اهل السنة ولكنك تخشى ان تعلنها واتحداك ان تخرج وتقولها بصراحة ،،، انك شيعى !!



يا سيادة العلمانى !!!! اقصد العلامة ،اريد ان اسالك الى اى مدرسة تنتمى واى مدرسة هذه التى تعلمت منها علم الجرح والتعديل وعلم الرجال ؟؟ هل العلمانية ام الشيعية ام ماذا ؟؟!!



المصدر

مقال العلامة !!! ابراهيم عيسى

http://dostor.org/ar/index.php?option=com_content&task=view&id=9957&Itemid=64



مقال الدكتور محمد هشام راغب بجريدة الوسط

http://el-wasat.com/life.php?id=55540696











22 التعليقات:

حياتنا الزوجية...(عضو رابطة هويتي إسلامية) 13 ديسمبر 2008 في 5:46 م  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا حج مبرور باذن الله

ثانيا لا تخف مادام الاسلام يحوي رجالا أمثالك

ثالثا أود أن تبعد كلمة فقية وكلمة علامة عن إسم هذا العلماني الشيوعي الشيعي "" حتي لو أنك وضعتها من منطلق السخرية لأنها كلمة مرتبطة بأشرف الناس و أفضلهم فليس له بهذا الشرف ولو من منطلق السخرية "".

رابعا: أود منك عمل لوجو توعيه وأنا سأكون معك في ذلك ونبدأبداية صغيرة عساها بتوفيق من الله أن تعم المدونين الخائفين علي دينهم ونقود حملة توعية وتنقيه من هؤلاء الذين يدسون كما قلت السم في العسل يخدع الناس بوضع تضعيف للبخاري وأبو هريرة في كلامة عن السياسة.

خامسا تعامل مع الأمر بأمل التغيير فهؤلاء يأخذون شهرتهم من من ليس له باعا في الفهم .

أما في الرد علي هذا القزم فأنت قمت بالمهمة وبالادلة ويكفيك فخرا أنك تدافع ان الاطهار " رضي الله عنهم ورضوا عنه ""

أخي أتمني أخذ الامر بجدية وبأهتمام وأنا كما قلت لك لو رحت السند أنا معاك

أبو فاطمة

حياتنا الزوجية...(عضو رابطة هويتي إسلامية) 13 ديسمبر 2008 في 5:48 م  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نسيت أقول لك المدرسة اللي اتعلم فيها عيسي هي مدرسة " عبر البحار ".

معلش طولت عليك

جنّي 13 ديسمبر 2008 في 11:13 م  

السلام عليكم

اولا حج مبرور وذنب مغفور ..

ثانيا .. اصبح الدين وخاصة الاسلام مرتع لكل من هب ودب بلا علم وذلك بسبب ضعف الازهر ومشيخة الازهر في الزود عن دين الله .. اليسوا هم اهل الاختصاص ؟ للرد على هذا الشخص ..

ولو علم ابراهيم عيسى كيف كان رواة الحديث يتحرون الدقة المتناهية في نقل الحديث ما قال ما قال بلا علم ولا تخصص ..

تحيتي

على عبدالله 14 ديسمبر 2008 في 9:18 ص  

ابو فاطمة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اللهم امين
ربنا يجمعنا واياك ان شاء الله على عرفات

انا مش هاعتبرها مجاملة طبعا
لان امثالك وامثالى وكل من يحمل هم هذا الدين بالطبع رجال ،،ويكفيهم فخرا وعزا وكرامة انهم ينتمون الى هذا الدين والى امة محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم
اما ماعدا ذلك فهم اشباه رجال والله المستعان

بالنسبة للوجو انا مش فاهم تقصد ايه بالبضط (ارجو التوضيح )، بس مافيش مشاكل لو انك عملته وانا هاضيفه عندى ونبدأ على بركة الله

اتعامل ع الامر بامل التغيير ،، اكيد طبعا ،ويكفينا ان واحد فقط ممن خدعهم ابراهيم عيسى بمقاله هذا ،ان يجد الرد عليه ويستفيد باذن الله ويتضح له الامر
وانا والله وضعت رابط مقال الدكتور محمد هشام راغب لانه اوضح وهو من اهل الاختصاص ن شاء الله

اشكرك على الهمة العالية دى وربنا يبارك فيك ويزيدك غيرة على دين الله

مدرسة عبر البحار
تصدق انا اول مرة اسمع عنها ،بس مفهومها واضح طبعا ،د مش ابراهيم عيس لوحده فى المدرسة دى ،، د انا شوفت ناس كتير بس بصراحة كنت محتار فى المدرسة اللى بينتموا ليها
ودلوقت خلاص عرفت منك ( مدرسة عبر البحار )

طول براحتك يا سيدى ،المدونة وصاحبها ملكك

شرفتنى والله بزيارتك الكريمة دى واتمنى ان شاء الله دوام التواصل

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

على عبدالله 14 ديسمبر 2008 في 9:42 ص  

اخى سعيد

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اللهم امين وحجك مبرور ان شاء الله
وربنا يتقبل منا ومنك ويجمعنا على عرفات باذن الله

اتمنى من الله عز وجل ان يفيق الازهر من ثباته وان يعود كما كان قلعة حصينة لحماية الدين الاسلامى
يا اخى سعيد الازهر مخدر تماما تحت مسمى التسامح والوسطية ،فاصبح التسامح تساهل واستهانة بثوابت الدين
يكفيك والله العظيم انك تشاهد برنامج واحد بس من اللى بيستضيفوا من يعتبرون انفسهم مشايخ وتشوف العبث والمهازل اللى بتحصل !! بس مانصحكش طبعا لانك ممكن ينحرقلك 3 كيلو دم ،وممكن كمان تخبط التلفزيون باى حاجة جمبك ...

ده طبعا مايمنعش ان الازهر مازال به رجال وعلماء صادقين ومخلصين باذن الله ،وانا اعرف منهم كثير والحمد لله ،، وممن حزنت عليهم بالفعل الشيخ محمد المسير (ربنا يرحمه رحمة واسعه)

انا مش عاوز احلف واقولك ان ابراهيم عيسى عارف الكلام ده كويس
بس دا راجل شغلانته يبقى معارض وخلاص ،ويوقظ الفتن (زى الشيعة تمام )
انا عاوزك تحضرلو برنامج وتشوف ازاى بيشوه فى التاريخ الاسلامى

خلى بالك فى زمنا ده ناس كتير بنوا بطولات من الهوى ، يعنى مثلا عاوز تبقى بطل قومى ؟! اكتبلك مقال فى اى جريدة وسب والعن فيه الحكومة وياسلام لو يكون السب واللعن فى الريس مباشرة
ساعتها بس تبقى المناضل وكل كلامك مختوم عليه بختم ( صدق وان كان كاذب )
والله المستعان

كفاية كده ياعم
احسن هاصدعك من كتر الكلام

خالص تحياتى اخى سعيد
واوعى تغيب عنينا

ن 14 ديسمبر 2008 في 12:12 م  

السلام عليكم
أولاً حمداً لله على سلامتك .. تقبل الله منك ووعدنا مثلك حج بيت الله وجعل أعمالك فى ميزان حسناتك .
ثانياً لقد أثرت موضوع غاية فى الاهمية وأرجو ان يبقى هذا البوست فترة لكى يأخذ وقته فى النقاش وسوف أعود للتعليق مراراً وتكرراً بسبب الشغب الذى يثره البعض حول علماء وفقهاء الامة الاسلامية الذين جاهدوا بأموالهم وأنفسهم فى سبيل الحق ومنهم الامام البخارى رحمه الله الذى ينطبق عليه قول الله عز وجل * التَّائِبُونَ الْعَابِدُونَ الْحَامِدُونَ السَّائِحُونَ الرَّاكِعُونَ السَّاجِدُونَ الْآَمِرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّاهُونَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَالْحَافِظُونَ لِحُدُودِ اللَّهِ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِين *
والسياحة هنا أخذت فى بعض التفسيرات على أنها السفر لطلب العلم أو السفر لطلب الحديث خاصة.
والعجب يا أخى أن الساحة الاعلامية الآن تعج بالمتناقضات والافكار الملحدة ولا أحد يعقب من قريب أو من بعيد فلماذا سيرة السلف الصالح بالذات ولماذا يتركون الاف الكتب التى مازالت تعتمد الاحاديث الضعيفة والتى تتخذ كمنهج ويقودون حملة تشويه للأحاديث الصحيحة .
ولكنى أتسأل كم فرد جلس وتأمل رحلة البخارى فى طلب العلم كم من مرة التحمت أرواحنا بهؤلاء الصفوة وحاولوا أن يتعايشوا مع أيامهم ومعاناتهم ليتركوا لنا زادنا الدنيوى الذى سيقودنا الى آخرة يرضاها الله .
فرصة جيدة أخى على عبدالله لنطرق باب الرأى فى مثل هذه الموضوعات .
سأعود ثانية للمشاركة مع التعليقات
وأرجو تثبيت الموضوع فترة من الوقت من فضلك
مع خالص تحياتى

أمل فتحى عزت 14 ديسمبر 2008 في 12:25 م  

السلام عليكم
أخى على عبدالله
حمداً لله على سلامتك تقبل الله منك
لقد فاتك هدية العيد فى مدونة عالمك والهجرة عن التذكية الشرعية عند قدماء المصريين .
التاريخ أيضاً يعيد نفسه فلقد تعرض التاريخ المصرى للتزيف وطمس الحقائق وإخفاء حقيقة إيمان المصرى القديم بالله وإسلامه وتصديقه بالرسل والانبياء . والان يسعون لطمس حقائق ومجهودات السلف الصالح مثل الامام البخارى وغيره
وأنا مثلك أحمل الاسى على أجدادنا العلماء المدونين المجتهدين الذين خلفوا لنا تعاليم الدين على الجدران وليس كما أدعى الجهلاء أنها وثنية وخزعبلات أنا مثلك أتحسر من الالم على تاريخ النبلاء من الائمة والعلماء وأعلم أخى على بأنه كان فى أجدادك المصريين أيضاً أئمة فهل نرضى أن ننام وهم يقذفون عبر التاريخ المزور بالكفر والوثنية إنه ملف متكامل لا يتجزء .
من قضلك يوجد موقع فى هذه الصفحة بأسم .. موقع الدكتور أسامة السعداوى
أرجو أن تزوره من وقت لأخر لتتعرف على حقائق جديدة فى التاريخ المصرى
مع خالص تحياتى

Beram ElMasry 16 ديسمبر 2008 في 2:09 م  

الحاج . على عبدالله
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حج مبرور وذنب مغفور وعود حميد
ده رد فعل طبيعى للخوف اللى ظهر على وشه !!!
صحيح لانة يعتقد ان الامة همده لاستسلام القيادات المخزولة
اسعدتنى عودت بسلامة الله

فشكووول 16 ديسمبر 2008 في 5:19 م  

استاذ على عبد الله
الحمد لله على السلامه .. حج مبرور وذنب مغفور .. وعود حميد ان شاء الله .. قرأت عن العلامه والذى تقصده ابراهيم عيسى .. ولقد قرأت هذا المقال ايضا بجريدة الدستور .. ولاننى لست متخصص ولا استطيع الكلام فيما لا افهم فيه فقد كانت قرائتى للعلم والتعلم .. اشكرك على مرورك عندى واتعشم ان تدوم الزيارات وهذا تعليقى على تعليقك
يا عم على والله انا سمعت وقريت كلامك كويس ومش مختلف معاك وانا لو كنت جنبه كنت عملت زى انت ما كنت عايز تعمل .. بس انا اكلم العقل الجمعى العربى وبعدين انت ما قريتش الكلمتين الصغيرين اللى يمكن يفوتوا وما حدش ياخد باله منهم وهم (يا اخوانا : ان تطهير بلادنا من الداخل يقتضى تحريرها من اعدائها من الداخل والخارج ان اعدائنا فى الداخل هم مصدر كل ما تعانيه بلادنا .. ان اقامة المجتمع الحق على اصول وقواعد ثابته ترضى الجميع يقتضى تطهيره من المفسدين الذين يقتاتون على دم المجتمع) دول الكلمتين اللى انا بلف وادور حواليهم وعايز اوصلهم لينا كلنا عشان نصلح نفسنا وبعدين نقدر نصلح اللى احنا عايزينه.. ومتهيأ لى ان الكلمتين دول بيتفقوا مع اللى حضرتك بتقوله .. تحياتى وحمدا لله على سلامتك وحج مبرور وذنب مغفور

على عبدالله 17 ديسمبر 2008 في 11:40 ص  

استاذة امل

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يسلمك
وتقبل الله منا ومنك صالح الاعمال وجمعنا ان شاء على عرفات

اهلا بيكى الموضوع موجود وفى اى وقت تحبى تعلقى وخاصة انى باستفيد من تعليقاتك ومن تنوع الاراء والافكار
اما علمائنا فيكفيهم تزكية قول الله عز وجل
شهد الله انه لا اله الا هو والملائكة واولو العلم قائما بالقسط
فاول من شهد لله بوحدانيته هو الله عز وجل ثم الملائكة ثم اهل العلم ويكفيهم ذلك شرفا

اما اعلامنا والتعقيب عليه فذلك يعود الى ضعف دور الازهر والله المستعان

خالص تحياتى

على عبدالله 17 ديسمبر 2008 في 11:44 ص  

استاذة امل

الله يسلك وتقبل الله منا ومنك صالح الاعمال

بصراحة بالنسبة لتاريخ مصر القديم فانا ضعيف فيه حبتين من حيث العقائد والديانات ،، بس دى فرصة كويسة انى اتعرف اكثر عليها
وجزاك الله كل خير

على عبدالله 17 ديسمبر 2008 في 11:47 ص  

استاذ بيرم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اللهم امين
جمعنا الله واياك على عرفات باذن الله

مابلاش كلمة حاج على دى
احب انك تنادينى على عبدالله فقط لاغير !!!

دمت بكل خير

على عبدالله 17 ديسمبر 2008 في 12:00 م  

استاذ فشكول

ربنا يسلمك من كل اذى
واسال الله ان يزقك وكل المسلمين حج بيته الحرام

بالنسبة لمقال ابراهيم عيسى فهو مش محتاج لتخصص ولا حاجة!! يكفى انك تقرا او تسمع انه يشكك فى عدالة صحابى او انه يشكك فى عالم وامام جليل مثل البخارى اللى هو ابراهيم عيسى لم يصل الى ذرة تراب مشى عليها الامام البخارى بقدمه

بالنسبة لموضوعك
اكيد طبعا ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم
ولكن ما اريد ان اقوله ان السبب الرأيسى فى الطغيان الامريكى واليهودى هو الضعف العربى بصرف النظر عن اى اشياء اخرى
واسمع الكلمة دى منى
سبب الضعف العربى وانتشار الفساد الداخلى وكثرة المفسدين فى الارض هو البعد عن الدين والمنهج الربانى
خلينى اقولهالك بطريفه اخرى
فى ناس بتحارب من اجل القومية العربية وناس بتحارب من اجل الديمقراطية ،وناس بتحارب من اجل الحضارة الفرعونية وغيرها !!
الحل يا سيدى الفاضل هو ان يكون الهدف الاول والاخير هو نصرة الاسلام والمسلمين فى كل مكان بصرف النظر عن العرق او الجنس او اللغة

شرفت والله بزيارتك وارجو دوام التواصل

دمت بكل خير

ghorBty 17 ديسمبر 2008 في 11:11 م  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا : حج مبرور وذنب مغفور ان شاء الله وهنيئا لك ان شرف الله بزيارة بيته الحرام

ثانيا : الله يهدي كل عاصي مسلم ويرده الي الاسلام مردا جميلا وزي ما ربنا قال للرسول عليه الصلاة والسلام

اٍنما عليك البلاغ وعلينا الحساب

ربك هو اللي عالم بما يفعل السفاء منا وعليه وحده الحساب وربنا بس بيعد عننا الفتن ويرزقنا حسن الخاتمه ويهدينا جميعا

يا ريت الكلام اللي حضرتك كتبته دا تقدر توصله للاستاذ ابراهيم عيسي علشان يبقي بجد بالحكمة والموعظه الحسنه وجادلهم بالتي هي احسن يمكن غفلان ولا يدري


انا اسفه بس انا نفسي نبقي احسن من كدا لاني بجد بحزن اننا نتحول مجرد الالات نقد لبعض فين التناصح احسن من النقد اللي لا بيودي ولا بيجيب ومش بينوبنا غير النميمه وبس وكمان نفضل نسمي بعض علماني وشيوعي ومش عارفه ايه ربك وحده العالم بماذا ستختم لنا

انا لا مع ابراهيم عيسي ولا بتبعه ولا عايزه اقهم هو قال ايه

انا بس ضد اي نقد بالمنظر دا

تقبل مروري

غربتي

على عبدالله 18 ديسمبر 2008 في 9:06 ص  

غربتي


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ربنا يبارك فيكى
ويجمعنا وكل المسلمين على عرفات الله
واهلا بك زائرة كريمة على مدونتى

الحمد لله لسنا ممن يكابر او تأخذه العزة بالاثم ولكننا (اقصد كمسلمين ) تعلمنا ان تقبل النصيحة واننا عندما نسمع كلام الله ورسوله لا نملك الا ان نقول
سمعنا واطعنا غفرانك ربنا ...

حضرتك لو قراتى مقال ابراهيم عيسى وقراتى التعليقات هاتعرفى ان فيه ناس كتير قالولو نفس الكلام ده بس للاسف لم يستجيب ! والدليل انه لم يعتذر عن جهله
وعلى فكرة ليست هذه اول مرة لابراهيم عيسى ،ولكن لو حضرتك متابعة مقالاته والبرامج بتاعته ساعتها هاتعرفى ان ابراهيم عيسى بالفعل يتبع منهج الشيعة من حيث التشكيك فى عدالة الصحابة وعلماء الاسلام وحتى التاريخ الاسلامى !!!

الرسول صلى الله عليه وسلم ،علمنا اننا لا ننقب فى صدور الناس ،اى ان لنا الظاهر !!؟؟
ولكن سؤالى اليك
لماذا اسمح لامثال ابراهيم عيسى وان كان جاهلا فى هذا المجال !! لماذا اسمح واتسامح فى سب الصحابة وعلماء الاسلام ؟ بينما فى نفس الوقت ان تفوهت بكلمة على ابراهيم عيسى اجد الدفاع عليه ؟؟؟
انا اسف انا عندى ذرة تراب مشى عليها عالم من علماء الاسلام افضل من ابراهيم عيسى
!!!!
اما بالنسبة ل بالحكمة والموعظة الحسنة
اما بالحكمة فالمقصود بها ان شاء الله الرد بدليل والحمد لله الادلة حاضرة باذن الله
اما الموعظة احسنة
فانا لم اسب او اقذف ابراهيم عيسى بما ليس فيه !! فانت لو سالتيه سيجيب بقلب مليان انه علمانى !!
وانا خاطبته بما يحب !!!

وبعدين ابراهيم عسى مش جاهل ولا حاجة دا راجل مثقف ومطلع كثر منى ومنك !! بس زى ما قلت كل واحد بيختار منهج يمشى عليه وابراهيم عيسى اختار منهج الشيعة ،،، وذلك واضح لاى انسان يملك عقل وقلب يفكر

اخيرا
شرفتنى والله بزيارتك الكريمة والنصيحة
واتمنى دوام التواصل باذن الله حتى استفيد من ارائك ونصيحتك وجعلك الله ممن قال فيهم
وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر
وارجو الا تأخذى كلامى بمحمل شخصى
وانا احلفلك بالله ان لى حوارات ونقاشات مع امثال ابراهيم عيسى والحمد لله لم تتعدى حدود الادب ،بل اذهب اليهم فى مواقعهم ان كانت مدونة او جريدة او منتدى او حتى وجه لوجه
ولكن للحق شدة وقوة لابد ان تظهر فى الوقت المناسب

يبدو انى اطلت الكلام

خالص تحياتى
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ن 18 ديسمبر 2008 في 12:52 م  

السلام عليكم
أخى الكريم
أعودمرة أخرى للمشاركة فى الرأى
لقد لقبت إبراهيم عيسى بلقب العلمانى وهو لقب يصح له لأنه تحدث عن الصحابةورواة الحديث دون علم أو إدراك وكلنا لا يغيب علينا المعنى العام للعلمانية
فقد جاءت العلمانية وافدة في كثير من الأحيان تحت شعارات المدارس الأدبية المختلفة، متدثرة بدعوى رداء التجديد والحداثة، معلنة الإقصاء والإلغاء والنبذ والإبعاد لكل قديم في الشكل والمضمون، وفي الأسلوب والمحتوى، ومثل ذلك في الدراسات الفكرية في علوم الاجتماع والنفس والعلوم الإنسانية المختلفة، حيث قدمت لنا نتائج كبار ملاحدة الغرب وعلمانييه على أنه الحق المطلق، بل العلم الأوحد ولا علم سواه في هذه الفنون، وتجاوز الأمر التأليف والنشر إلى الكثير من الكليات والجامعات والأقسام العلمية التي تنتسب لأمتنا اسماً، ولغيرها حقيقة.
ويتشعب من هذه المؤسسة الكثيرين ممايطول الحديث عنهم والذى أدى دورهم فى نشر العلمانية فى الدول الاسلامية الى زعزعة النازع الدينى ولما وجدت الامة الاسلامية نفسها حملاً ثقيلاً على الغرب المتقدم برفض العلمانية والتمسك بالدين على أنه أساس الحياة فأضطرت الى التنازل شيئاً فشيئاً حتى أخذت العلمانية خطاها فى تنفيذ أهدافها .
وهناك فرق بين العلم والعلمانية وهو ما قد يغيب عن البعض فيظن أن التقدم التكنولوجى المادى فى ثورتنا الحضارية هو تقدم علمى فالعلم الحقيقى لا يعترف بعبودية المادة ولا يعترف بالقوانين الوضعية التى تعتمد على غرور العقول التى يتصور لها أنها الصانعة والتى تتحكم فى الكون وهى ربة الحياة لهذا الزمن .
ولو كان عند إبراهيم عيسى بصيرة مستنيرة فى العلم لعلم أن للحديث معجزات وأنه محل التجارب والاستنتاج الان من لدى شعوب الغرب الذبن قذفوا لنا العلمانية .
ولقد أشرت لهذا سابقاً وهاجمنى البعض عليه بشدة أنه لا يكفى فى عصرنا الكلمات فى الكتب وأجيالنا تواجه الزحف العلمانى والحضارة المادية فكيف سيتعاملون مع الحديث ويصدقونه وكفى دون مناقشة أو جدل .. لقد أشار الله فى القرآن فى مواضع مختلفة على أهمية التحام الكتاب بالحكمة ولقد كلف الله عز وجل الرسل بهذا التطبيق الهام وعلينا أن نعى أنه لا يمكن إنقاذ الامة وتراثها الاسلامى الا بضم الحكمة التى أنزلها الله الى البشرية الى كل المفاهيم من كتاب الله والسنة والاحاديث وهى أمانة العلماء فى السنوات القادمة والحكمة هى بيان وتفصيل العلوم المختلفة وضمها الى التفاسير والسنة والحديث وقد أخطأ من سبقونا عندما فصلوا العلوم عن الدين ولكن علم الله لا يضيع ستظل الحكمة تجاهد كل التيارات العلمانية الى أن تلتحم الالتحام السليم بالاجتهاد والعمل والفصل ما بين العلم والعلمانية .. هنا ستضيء الدنيا بالعلوم المستنيرة .
فى حوارات أخرى عبر مدونة (ن) سيستمر الحديث عن معجزات الاحاديث وبعض الايات القرآنية التى أذهلت العالم الغربى عند تحليها والاستفادة بعلمها .وكذلك الامر بالنسبة للسنة والحديث.
وللحديث بقية
مع خالص تحياتى

أمل حمدي 18 ديسمبر 2008 في 9:37 م  

اخي الفاضل علي

كل عام وانت بخير

هذا رابط الموقع الذي يوجد به برنامج القرءان الكريم

الذي تريده

يمكنك اختيار صوت اي مقريء

ثم اخذ الكود ووضعه في مدونتك

http://www.tvquran.com/Abdulbasit_Mojawwad.htm


لي عودة لقراءة الموضوع

سلام

أخبار المدونين 20 ديسمبر 2008 في 11:21 م  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك

وجزاكم الله خيرا نود مشاركتكم معنا في الحوار المفتوح مع مدونة عاشقة النقاب

لمتابعة الحوار وطلب المشاركة في الحوار ومعرفة يوم الحوار إضغط علي ملف التعريف
أو
كن معنا علي هذا الرابط
http://akhbarhawety.blogspot.com/

مع تحيات رابطة هويتي إسلامية

رابطة هويتي اسلامية 21 ديسمبر 2008 في 3:00 ص  

كل عام وأنتم بخير بمناسبة رأس السنة الهجرية.

يارب تكون سنة جديدة تحمل فى طياتها الامل لغد مشرق .

نرجو نكم مشاركتنا بأقتراحاتكم وأرائكم فى الرابطة

نحتاج مشاركتكم الفعالة

"رابطة هويتى اسلامية"

أمل حمدي 21 ديسمبر 2008 في 11:44 ص  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تقبل الله منك الحج ان شاء الله

وكتبها لكل المسلمين

ليس غريبا اخي ما نقرأه وما يكتبه الاخرون

فهذا زمن الفتن

والثابت على دينه كاقابض على الجمر

ثبتنا الله ووقانا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن

اللهم امين

غير معرف 22 ديسمبر 2008 في 8:48 م  
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
marwa 11 أبريل 2020 في 11:43 م  

شركة تنظيف منازل بالرياض
شركة تنظيف مكيفات اسبلت بالرياض
شركة جلي بلاط بالرياض
شركة تنظيف الشقق بالرياض
افضل شركة نقل اثاث بالرياض
شركة خدمات منزلية بالرياض
شركة تسليك المجاري
تنظيف منازل
شركة تنظيف منازل بالرياض عمالة فلبنية
ارخص شركة نقل اثاث بالرياض

About This Blog

  © Blogger template 'Personal Blog' by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP