28.6.09

الشيـــــــــــــــــــــ3ـــــــــــعة

رحمك الله اخى فى الله ...

انت تدافع عن الشيعة !
إذن أنت واحد من إثنين !
الاول .. أن تكون شيعى ، عن اقتناع !
أى انك تعلم عقيدة القوم ، وتعتقدها ،وتوقن انها حق ودنها باطل ،وبالتالى توقن ان كل شيعى سيدخل الجنة !!! وما عدا ذلك سيخلد فى النار خاصة أهل السنة !!!
و إحسانا بالظن بك سافترض ان نيتك ليست الدفاع فقط ! بل انك تخشى على وعلى امثالى من الخلود فى النار فتدعونى الى الحق !
أما الثانى .. فحفاظا على مشاعرك واحاسيسك لن أقول م
خدوع!
ولكن اسمحلى هذا جهل ! إما جهل بعقيدتك التى تعتقدها وإما جهل بعقيدة القوم !..... أو ربما أنها روح التسامح والتصالح والمحبة التى أغرقتك من أخمص قدميك الى أم رأسك ! فاعمتك عن رؤية الحق! ،
عفوا ! كلمة جهل ليست سبة بل المقصود منها عدم العلم
بشيء معين !
أنا لست مجبرك على اختيار احد الامرًين ! فاحلاهما ((علقم )) !
ولكن دعنى اسألك سؤال : هل تقبل أن يسب أباك ،أمك ،أو اخاك او حتى صديقك ؟!
لا أظنك فاعلها ! والا فانت رجل ! ولا اعرف
رجل حر يجرى فى عرقه دم يقبل مثل هذا !
وعدم القبول لا يعنى أن تضرب ،تحارب
، تقتل ! ..لكن فقط عدم القبول (( شىء ما بداخلك يجعل الدم يغلى فى عروقك )) !!
وعلى اقل تقدير سيدفعك دفعا للدفاع عنهم " احبابك" ! وهذا ما يقتضيه العقل السليم ، وضده وما يقتضيه العقل المعطوب الغير سوى ،المغيب أن تدافع عن الجاني وانت تعلم انه جانى وابن ستين !
........................ هذه فقط همسة فى اذن أخى فى الله ....
.



استكمالا لما بدأنا سابقا فى موضوع الشيعة ، كنا قد توقفنا عند التعرف على فضائل أصحاب النبى صلى الله عليه وسلم ،، وكيف زكاهم الله عز وجل فى كتابه ، وكيف زكاهم النبى صلى الله عليه وسلم ، بل وكيف رباهم !
ويكفينى هنا ذكر أهم فضيلة ،بل هى ما تقضى على اى افتراء من الحاقدين الحاسدين !
( وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ) (التوبة:100)
وهنا لا أملك الا الدعاء بان يمن الله علينا بان يجعلنا ممن تبعهم باحسان ....
تعالوا اذن لنرى ونسمع من علمائنا ما حكم من سب صحابة ر
سول الله صلى الله عليه وسلم

حكم سب الصحابة


*قال الإمام مالك بن أنس/:«الذي يشتم أصحاب رسول الله ليس أسم،أو قال:نصيب في الإسلام»

*وقال الحافظ إبن كثير عند قوله تعالى:( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين أمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجرا عظيما) [سورة الفتح :29]. :« ومن هذه الآية انتزع الإمام مالك ـ رحمة الله عليـه ـ فـي رواية عنه بتكفـير الروافض الذين يبغضون الصحابة -رضوان الله عليهم ـ ، قال: لأنهم يغيظونهم ومن غاظه الصحابة ن فهو كافر لهذه الآية.ووافقه طائفة من العلماء على ذلك»

* قال الإمام القرطبي:« لقد أحسن مالك فـي مقالته وأصاب في تأويله ، فمن نقص واحدًا منهم أو طعن عليه فـي روايته فقد رد على الله رب العالمين وأبطل شرائع المسلمين ».

*وقال الإمام أبو زرعة الرازي: « إذا رأيت الرجل ينقص أحدًا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق ».(كتاب الفرق بين الفرق
ص356).


* قال الإمام الشوكاني:« إن أصل دعوة الروافض كيد الدين ومخالفة الإسلام وبهذا يتبين أن كل رافض خبيث يصير كافرًا بتكفـيره لصحابي واحد فكيف بمن يكفر كل الصحابة واستثنى أفرادا يسيرة ».( هذا قاله فـي نثر الجوهر على حديث أبي ذر) .

*وسُئل الإمام أحمد عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة رضي الله تعالى عنهم أجمعين فقال: ما أراه على الإسلام.

* قال الشيخ محمّد بن عبد الوهاب: فمن سبهم فقد خالف ما أمر الله تعالى من إكرامهم، ومن اعتقد السوء فيهم كلهم أو جمهورهم فقد كذّب الله تعالى فيما أخبر من كمالهم وفضلهم ومكذبه كافر.


جاء في كتاب بحار الأنوار للمجلسي "جزء28 ص 199"باب كفر المخالفين والنصاب وما يناسب ذلك
عن أبي علي الخراساني عن مولى لعلي بن الحسين قال : كنت معه في بعض خلواته فقلت : إن لي عليك حقاً ألا تخبرني عن هذين الرجلين : عن أبي بكر وعمر؟ فقال : كافران ، كافر من أحبهما.


* ومن كلام بن عثيمين رحمه الله
سب الصحابة على ثلاثة أقسام‏:
الأول‏:أن يسبهم بما يقتضي كفر أكثرهم، أو أن عامتهم فسقوا، فهذا كفر، لأنه تكذيب لله ورسوله بالثناء عليهم والترضي عنهم، بل من شك في كفر مثل هذا فإن كفره متعين، لأن مضمون هذه المقالة أن نقلة الكتاب أو السنة كفار، أو فساق‏.‏
الثاني‏: أن يسبهم باللعن والتقبيح، ففي كفره قولان لأهل العلم وعلى القول بأنه لا يكفر يجب أن يجلد ويحبس حتى يموت أو يرجع عما قال‏.‏
الثالث‏:أن يسبهم بما لا يقدح في دينهم كالجبن والبخل فلا يكفر ولكن يعزر بما يردعه عن ذلك، ذكر معنى ذلك شيخ الإسلام ابن تيمية في كتاب ‏"‏الصارم المسلول‏"‏ ونقل عن أحمد في ص 573 قوله‏:‏ ‏(‏لا يجوز لأحد أن يذكر شيئاً من مساوئهم، ولا يطعن على أحد منهم بعيب أو نقص، فمن فعل ذلك أدب، فإن تاب وإلا جلد في الحبس حتى يموت أو يرجع‏)‏‏.‏



ولا تعتقد أخي القارئ أن مسألة لعن الصحابة عندهم فقط جائزة ولكن هي مما يتقربون به إلى الله ، بل ويتخيرون الأماكن والأوقات الأنسب للعن الصحابة !!
أنظر لهذا التنبيه الذي جاء في كتاب ( لئالى الأخبار ) الجزء الرابع ص93
تنبيه: أعلم أن أشرف الأمكنة والأوقات والحالات وأنسبها لللعن عليهم ، إذا كنت في المبال فقل عند كل واحد من التخلية والإستبراء والتطهير مراراً بفراغ من البال ، اللهم ألعن عمر ثم أبابكر وعمر ثم عثمان وعمر ثم معاوية وعمر ثم يزيد وعمر ثم ابن زياد وعمر ثم بن سعد وعمر ثم شمر أو عمر ثم عسكرهم وعمر ، اللهم ألعن عايشة وحفصة وهند وأم الحكم وألعن من رضي بأفعالهم إلى يوم القيامة.

........................

والله المستعان .......
محال ان تطال السماء يد شلاء ..!!
سقطت ذبابة حقيرة على نخلة تمر عملاقة، وهمت الذبابة بالانصراف، فقالت الذبابة الحقيرة للنخلة العملاقة: أيتها النخلة! تماسكي فإني راحلة عنك، فقالت لها النخلة العملاقة: انصرفي أيتها الذبابة الحقيرة، وهل أحسست بك حينما سقطت علي لأستعد لك وأنت راحلة عني؟!....





19.6.09

هلوسات ! " أقصد فلسفات " !!!!



انتوا شيفين اللون ده ؟!

اسود مش كدا !

طاب واللون ده ؟!

اكيد ابيض !

يعنى دا ابيض ودا اسود .... صح ؟

طيب فى وجه شبه بين اللونين ؟!

أكيد مفيش وجه شبه ! لان الاسود غامق الى أقصى الحدود ، والابيض فاتح الى أقصى الحدود !

هو ممكن يكون فى وجه شبه !

فى الاسم بس ! يعنى دا لون ودا لون ..... صح ؟!

طيب ممكن انسان يشوف الاسود ابيض والابيض اسود ؟!

بلاش دى ..

هل ممكن انسان يشوف الاسود رمادى مثلا والابيض أى لون تانى ؟!

بيتهيألى ممكن .... لو عنده عمى الوان .... زى حالاتى


:)

لكن انا اللى اعرفه ان حتى اللى عنده عمى الوان فى الابيض والاسود بالذات بيشوفهم زى ما هم !

ما علينا

المهم ... أن الابيض أبيض

والاسود أسود

واللى مش بيميز بين اللونين يبقى عنده خلل !

خالة عارضة يعنى ،،، أو استثناء !!

بيركب نظارة أو (لينسيز ) عشان يشوف بيها ...........

أما الانسان السوى .... بيشوف الالوان بطبيعتها .. كما خلقها الله عز وجل

حد فاهم حاجة ؟؟؟؟!!!!!!

أكيد فاهمين طبعا ..

ما علينا ...

الموضوع ببساطة شديدة حتى لا نشغل العقول بالغير معقول !

ممكن واحد فيلسوف يطلعلك ( زى اللقمة فى الزور ) ويقولك الاتى :

أنا أرى أن هذا الاسود ليس باسود !

حيث انه يوحى الى انه أصفر فاقع ، نتيجة لكثرة تفكيرى فى تحليل هذا اللون الغير بررم بررم بررم ...

فاتضح لى من خلال كثرة تفكيرى وسهرى الليالى الطوال ،وعدمت عيناى اللون ( يقصد النوم) ( عمى !!) وبعد أن أحرقت 5000 علبة سجائر ،أن هذا اللون ربما ربما ( خدوا بالكم من ربما دى ) ربما يبدو لمن ينظر اليه أنه أسود !! لكنه فى الحقيقة وبعد النظر فى بواطن وغوامض الامور اتضح لى انه أصفر فاقع ! وهناك احتمال ان يميل الى الحمرة ! او انه يشبه اللون الازرق أو ربما البنفسج ! ولماذا لا يكون الابيض !

أصبح الأمر ( لازال يتحدث ) عدة احتمالات وخرج عن كونه حقيقة ثابتة !! لذلك لاوجود لحقيقة واحدة !!!!!

فكل شىء يخضع للاحتمالات !! واتسعت الدائرة بين الشك واليقين ! بل أصبح اليقين معدوما !!

...... انتهت هلوساته (أقصد كلماته ) !!

ما رأيكم ؟!

هل هذا الصنف موجود ؟

نعم موجود وبكثرة ...... بل والاخطر منه !

مثلا كمن قال : أنا أشك إذن أنا دبوس ( أقصد موجود ) !

======================

بيتهيألى الصنف دا من الناس الاعراض عنه أفضل !!

لانك لن يبلغك منه الا كل ما هو " ؟؟!! "

وعلاجه لا يكون الا بالنفى الى احدى السرايات الصفرا ....أو أو أو أو ؟!!! بلاش حد يزعل منى
:)
واسأل مجرب !



ولا عندك رأى تانى ؟؟؟؟



اللهم إنى أعوذ بك من الكفر والفقر ومن عذاب القبر

17.6.09

طلحة وما ادراك ما طلحة !!



قال لى صديقى : بما ستسمى اول ابنائك ان رزقك الله بالولد ؟
قلت له : محمد ... على اسم النبى صلى الله عليه وسلم
قال : والثانى ؟
قلت له : طلحة . ان شاء الله
قال : طلحه ؟!!
نعم طلحة ... هذا الصحابى الجليل رضى الله عنه وارضاه
قال : ولم طلحة ؟ نحن فى عصر تطورت فيه الاسماء ! بامكانك ان تختار اسم اجمل !
قلت : والله لولا حبى لمحمد لكان طلحة اول الاسماء
والله ولو صعدت الى القمر
ولو امسكت النجوم بيدى
ولو طفت حول الكون كله
ما اسميه الا طلحة .......
طلحة وما ادراك ما طلحة ؟
يكفيه صحبة النبى الاعظم
يكفيه شرفا انه تكحلت عيناه برؤيا رسول الله

وحب صحابة المختـار ديـنٌ .... أدين بـه،وعنـوانُ النجابـة
فقـد كانـوا جنـوداً أوفيـــــاءً ... لدين الله ، قـد رغبـوا ثوابـه
كتـاب الله يمدحهـم ،ويثنـي ... رسولُ الله إذ جـدّوا الإجابـة
دعوا صحبي ، فما منكم يوازي ... نصيفاً منهمُ،فهـمُ الصحابـة


،،

طلحة وما ادراك ما طلحة

ماذا ان رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فى المعركة ويلتف حوله المشركون فينادى :
من للقوم ؟

أنظر الى طلحة !

قال أنا يا رسول الله ،، فقاتل طلحة قتال الاحد عشر الذين قاتلوا عن النبى صلى الله عليه وسلم فقتلوا
قاتل طلحة حتى ضربت يده فقطعت اصابعه فقال حَسِّ ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
لَوْ قُلْتَ بِسْمِ اللَّهِ لَرَفَعَتْكَ الْمَلَائِكَةُ وَالنَّاسُ يَنْظُرُونَ ثُمَّ رَدَّ اللَّهُ الْمُشْرِكِينَ.

لله درك يا طلحة ...ليتنى كنت مكانك ليتنى قطعت ذراعاى وقدماى ، فتشهد لى يوم القيامة


يا حسان ..
لبيك رسول الله !
قل فى طلحة (شعرا )
قال حسان

طلحة يوم الشعب آسى محمدا


على سالك ضاقت عليه وشقت


يقيه بكفيه الرماح وأسلمت

أشاجعه تحت السيوف فشلت


وكان إمام الناس إلا محمدا

أقام رحى الإسلام حتى استقلت




هو طلحة بن عبيد الله
هو الشهيد الحى
هو من السابقين الاولين المعذبين فى الاسلام
احد الثمانية الاول السابقين
احد المبشرين بالجنة
واحد الستة أهل الشورى الذين توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو عنهم راض
وأحد الذين كانوا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم على الجبل فتحرّك بهم..


عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان على حراء هو وأبو بكر وعمر وعثمان وعلي وطلحة والزبير فتحركت الصخرة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم اهده فما عليك إلا نبي أو صديق أو شهيد.

،،

طلحة وما ادراك ما طلحة


نحن حماة غالب ومالك

نذبُّ عن رسولنا المبارك


نضرب عنه اليوم في المعارك

ضرب صفاح الكوم في المبارك



عَنْ أَبِي نَضْرَةَ قَالَ قَالَ جَابِرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ :


مَنْ سَرَّهُ أَنْ يَنْظُرَ إِلَى شَهِيدٍ يَمْشِي عَلَى وَجْهِ الْأَرْضِ فَلْيَنْظُرْ إِلَى طَلْحَةَ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ


،،



طلحة وما ادراك ما طلحة !


هل حلمت يوما ان تجعل ظهرك مصعدا ! يصعد عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم؟


عن عبد الله بن الزبير عن أبيه قال خرجنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم مصعدين في أحد فذهب رسول الله صلى الله عليه وسلم على ظهره لينهض على صخرة فلم يستطع فبرك طلحة بن عبيد الله تحته فصعد رسول الله صلى الله عليه وسلم على ظهره حتى جلس على الصخرة قال الزبير فسمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول أوجب طلحة


،،



طلحة وما ادراك ما طلحة


عن عيسى بن طلحة بن عبيد الله قال دخلت على أم المؤمنين وعائشة بنت طلحة وهي تقول لأمها أسماء أنا خير منك وأبي خير من أبيك .... قال: فجعلت أمها تشتمها وتقول أنت خير مني فقالت أم المؤمنين عائشة ألا أقضي بينكما قالت بلى قالت: فإن أبا بكر رضي الله عنه دخل على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال يا أبا بكر أنت عتيق الله من النار قالت فمن يومئذ سمي عتيقا ولم يكن سمي قبل ذلك عتيقا قالت ثم دخل طلحة بن عبيد الله فقال أنت يا طلحة ممن قضى نحبه


،،



ان ذكر الكرم ! فذاك طلحة


وأكرم العرب في الإسلام طلحة بن عبيد الله رضي الله تعالى عنه، جاء إليه رجل فسأله برحم بينه وبينه، فقال: هذا حائطي - بستاني - بمكان كذا وكذا وقد أعطيت فيه مائة ألف درهم يراح إلى المال بالعشية فإن شئت فالمال وإن شئت فالحائط

وقال زياد بن جرير رأيت طلحة بن عبيد الله فرق مائة ألف في مجلس وأنه ليخيط إزاره بيده..!!


,,,,



وعن الحسن أن طلحة بن عبيد الله باع أرضا له من عثمان بن عفان بسبع مئة ألف قال: ثم حمله. فلما جاء بها الرسول قال: إن رجلا يبيت وهذه في بيته لا يدري ما يطرقه من الله لعزيز بالله


قال: فجعل رسوله يختلف في سكك المدينة يقسمها فما أصبح وعنده منها درهم..


،،،،



فيا أصحـاب خير الرسـل أنتـم ... أحبتـنا وفي الخلـق الذؤابـة
فمـــن يقليـكــم زوراً وإفكــــــــاً ... لـه النيـران تنـتظـر اقترابـه
فتصليـه علــى جمـــر خلـــــوداً... وبئـس الخلـد أن يحيـا عذابَـه



.............................



الى كلب الفرس !!!

لسانك ان ولغ فى اناء وجب غسله سبعا احداهن بالتراب !

اما ان سب الاصحاب الاطهار الاخيار تربية النبى المختار !

فما اوجب من حرقه بالنار !

نار جهنم وبئس المصير !





15.6.09

أطالوا المدْحَ وامتدحُوا الهجينا !!!!


قال هذه القصيدة لما سمع بالمدائح تكال لأوباما بسبب خطابه في القاهرة !!
بعدما أُسكت خطباء الحقّ ، ولُوحـقت منابره،واشرأبت جميع الأعناق إلى الخطبة الأوباميةعلى المنبر القاهري؟


أطالوا المدْحَ وامتدحُوا الهجينا ** وجنُّوا في مدائحهم جُنونا

وذاكَ هو النفاقُ وليس إلاَّ ** حثالةُ ساسَـةٍ ومنافقـونـا

خُلوفٌ لا ترى فيهم رجالاً ** وتعـجزُ أن ترى فيهم رصينا

لقد سكتَتْ مقالتُهم طويلا ** حكتْ في صمْتِ منطقها المنونا

وكانت غزَّةُ الأبطال تبكي ** من الظُّلـمِ الذي قطع الوتينا

ولازالت بها فقرٌ وجـوعٌ ** فموتٌ والجميـع غدا سجينا

وأرضُ القدس بالأغلال أنَّت ** من (الصهيون) تُسْمعنا الأنينا

وأرض الرافدينِ بها جيوشٌ ** وأضـرمت الجيوش بها أتونـا

عراقُ المجد والسودان ثكلى ** كذا اليمن الذي أضحى عزينا*

وما الأفغان إلاَّ فـي بلاءٍ ** وقـد جمعـوا لهم حقداً دفينا

وفي أرض الجهاد أرى دماءً ** تجاوزت الألـوفَ مع المئيـنا

(سواتٌ)تشتكي من هوْل قصفٍ** وأوقـد نارَه (المتأمركونا)

لقد سكتوا وبالإسلام جرحٌ ** وهـم من حُزْنـه متبسِّمونا

لقد سكتوا وماكانوا رجالاً ** وما نطقـوُا ولا حرفيْن فينـا

فلمَّا قيلَ (أوبامـا) سيَـأْتي ** يـزوِّر فـي مقالته الميونـا**

تنادوْا للمديحِ وما أراهـمْ ** سوى الببْغاءِ ، أعرفهمْ يقيـنا

وما هذا الزعيمُ سوى عدوِّ ** وإن أبـدى كلاماً مُستكيـنا

وما دعواهُ في الإنصـافِ إلاَّ ** كدعوى العفِّـةَ المتهتِّـكونا

كذلِكَ ساسةُ العُربان أيضاً ** وتُبـدي في تلوِّنـها الفنـونا

خداعٌ لايزال بهم جهـاراً ** يـزيـد عمايـة المتهوّكيـنا***

إلى كمْ تُخدعون نرى سراباً ** وجعْجعـةً ولم نرهـا طحينا

أ ( أوباما ) سينُصفُنا ؟! هُراءٌ **غدا لسياسةٍ _ تطغى _ رهينا

لقد أعطى اليهودَ عُهُودَ كفْرٍ ** أولاكَ همُ البغـاةُ الغاصبُونا

فكم أذكوْا بناَ نيْرانَ ظُلمٍ ** وعاثـوْا قاتـلينا ومُفْسدِيـنا

ألا يامعجبين بقوْلِ علجٍ ** خذُوا عنـّي النُّهى ودعُوا المجونا

إذا كان الكلامُ بلا فِعالٍ ** فقائلـُـهُ به يغـدوُ لعيــنا

****
*عزين : متمزّق
**الميون : جمع مين ، والمين : الكذب
*** المتهوّك : المخدوع
حامد بن عبدالله العلي

منقول
............................
........
...
.

على رأى المثل ...
من على رأسه بطحة بيحسس عليها !

12.6.09

سمعا وطاعة ...


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على سيد المرسلين

اما بعد


يقول الله عز وجل

(وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً مُبِيناً) الأحزاب/36

ويقول الله عز وجل

( إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَنْ يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ * وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَخْشَ اللَّهَ وَيَتَّقْهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَائِزُونَ)

النور/52


ذلك ما جعلنى أتردد فيما نقلت من مقال الاستاذ محمود سلطان ، خاصة عندما نبهنى اخى الدكتور على خميس وذكرنى بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم

عن ابى هريرة رضى الله تعالى عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

كفى بالمرء كذبا أن يحدث بما سمع "... أخرجه مسلم

وأكد لى ذلك الدكتور توكل مسعود رضى الله عنه ،

ولا املك سوى القول "سمعا وطاعة لصاحب الحوض والشفاعة " صلى الله عليه وسلم

هذا فى جانب نقل الخبر

اما من جوانب اخرى ! كالدفاع عن الاستاذ عمرو خالد ! فانا لم اتى بالمقال لشن هجوم على الاستاذ عمرو خالد وان كنت غير محتاج لنقل مقال او خبر سواء كان كاذبا او صحيحا لاظهار أخطاء الاستاذ عمرو التى ملأت صفحات الانترنت وشرائط الكاسيت وصدور الشباب !!

نعم اعلم ان لكل انسان هفوات او اخطاء او زلات او ايما كانت ...

ولكن كما ردت امراة (ليست عالمة) عمر بن الخطاب فى مسألة فى الدين ، وقال عمر رضى الله عنه مقولته الشهيرة "أصابت المرأة وأخطأ عمر " او كما قال ... فالواجب والاحب والاجمل لمن أخطأ فى مسائل الدين ورده فيها ونصحه وحذره العلماء من هذه الزلات !! الواجب عليه ان يعود ويتقى الله ويعلن انه أخطأ فى كذا وكذا ... ووالله ليس ذلك خشية على الحق من الضياع فالحق ابلج ،ولكن خشية عليه لانه بذلك ققد اقيمت عليه الحجة .. نسأل الله لنا وله الا يؤاخذنا بما نسينا او اخطأنا ... وأيضا خشية على شباب هان الدين فى انفسهم او اصبح وكأنه دين جديد "متناسب مع تطورات العصر" .. ولست فى حاجة الان لذكر امثلة ، فكلنا يرى ذلك بعينه .... والله المستعان

لابد ان يتعلم من لا يعلم ان الحق احب الينا من انفسنا .. نحن اهل السنة لا نتعصب لاشخاص بعينهم ، غير النبى صلى الله عليه وسلم

واسمعوا لقول بن تيمية رحمه الله :

وليس لأحد أن ينصب للأمة شخصاً يدعو إلى طريقته ، ويوالي ويعادي عليها غير النبي صلى الله عليه وسلم ولا ينصب لهم كلاماً يوالي عليه ويعادي غير كلام الله – عز وجل – ورسوله صلى الله عليه وسلم ، وما اجتمعت عليه الأمة ، هذا من فعل أهل البدع الذين ينصبون لهم شخصاً أو كلاماً يفرقون به بين الأمة ، يوالون به على ذلك الكلام أو تلك النسبة ويعادون "

التعصب لشخص والتعلق به خاصة اذا كان رجل دين يصيب بالعمى والصمم فتصبح زلاته واخطائه لدى محبيه اجتهادات وان خالفت اراء العلماء

تصبح سيئاته حسنات

وبالتالى يظهر اصحاب الحق العلماء الربانيين فى نظر هؤلاء "المحبين" رجعيين متخلفين متشددين متنطعين ،،، ويضيع بذلك الدين

ان قلت لك ان فلان قال ان الخمر حلال !! "مثلا" فاسمع منه اولا ثم اساله فان عاد كان بها ونعمة ! أما ان اصر فلا تاتى الى مدافعا ، لانك حينأذا وباختصار لن يكون لك حجة ولا دليل او برهان

أما عن كونى انى بذلك اساعد العلمانيين !!!

فالعلمانيين يا اخوانى ، ليس احب الى قلوبهم من رجل دين يهون الدين ويهمش الدين .... والله المستعان

بل منهم من نسميه الان رجل دين "لا يفقه شىء فى الدين " وهو علمانى صرف يدع الى العلمانية جهارا نهارا وفى فضائيات انا فى غنى عن ذكرها !!!

أخيرا

أنا أحبك

لكن

الدين احب الى منى ومنك ومن اى شىء

والحق احب الى منى ومنك ومن اى شىء



والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

..........................................

...........

....

..

تنبيه :

هناك من المدونين من يسىء الى النبى صلى الله عليه وسلم ،ويسىء الى السنة دون ان يدرى ، والغريب انه يجد من يثنى عليه ويمدحه بجميل الصنيع

ومن سوء أدبه وجهله انه يذكر "محمد" دون ان يصلى عليه

صلى الله عليه واله وسلم

هو يعلم نفسه جيدا

عم : الشرشر نط اكل البط


3.6.09

الشـيــــــــــــــــــــــــــــــــــــعة 2



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وكفى ... والصلاة والسلام على نبيه المصطفى

أمر يدمى القلب أن يجهل مسلم اولويات دينه الحنيف ! فضلا عن ان يتفقه فى الدين ... انا لا اريد علماء ولكن على الاقل معرفة كيف اتوضأ كيف اصلى كيف اصوم .. والاهم من ذلك كيف اكون مسلم مؤمن موحد ،كيف اتجنب الشرك ،كيف اتجنب النفاق ولن يتأتى ذلم الا بمعرفة ما هو الشرك وما هو النفاق فبضدها تعرف الاشياء !! ويكفينا فى ذلك قول الرسول صلى الله عليه وسلم " من يرد الله به خيرا يفقه فى الدين " وكما قال ابن باز رحمه الله : معنى ذلك ان من لا يتعلم ولا يتفقه ما اراد الله به خيرا ولا حول ولا قوة الا بالله .
الاهواء ليس لها مكان فى ديننا ،بل ان ديننا قائم على الدليل من كتاب الله وسنة لنبى الجليل وليخسأ الغوغائيون ارباب الحرف المتذببون ... فالحق ابلج والباطل ادلج والله ينصر الحق واهله ويخذل الباطل واهله مهما طال الامد ،وليس ذلك على الله بعزيز ،

ربما يظن ان المقدمة بعيدة كل البعد عن العنوان "الشيعة " لا والله ليس الامر كذلك ولكنها نداء لكل من هجر دينه ليلهس وراء الكتب المشوهة المزينة من الخارج وباطنها من قبله العذاب ،، وما تحويه من اكاذيب واباطيل وتضليل لمن لا يعرف حتى اقل القليل من كتاب الله عز وجل وهو اجل واعظم الكتب !
فهل عرفنا من كتاب الله عز وجل وسنة نبيه كما فهمها سلفنا الصالح من هم اصحاب النبى ؟
وهل حبهم او بغضهم دين ؟ وما حكم من بغض الصحابة رضوان الله عليهم ؟
وما حكم حب من ابغض الصحابة رضوان الله عليهم ؟
بسم الله نبدأ وعلى الله التكلان
وغير ذى تقى يأمر الناس بالتقى طبيب يداوى الناس و الطبيب عليل


من هو الصحابى ؟

تعريف الصحابي في اللغة مشتق من الصحبة وهي في اللغة بمعنى الملازمة والانقياد وكل شيء لازم شيئاً فقد استصحبه
قال الأصفهاني : الصاحب الملازم إنساناً كان أو حيواناً أو مكاناً أو زماناً ولا فرق بين أن تكون مصاحبته بالبدن ، وهو الأصل والأكثر ، ولا يقال في العرف إلا لمن كثرت ملازمته
تعريف الصحابي عند المحدثين :
هو من لقي النبي
صلى الله عليه وسلم يقظة ، مؤمناً به ، بعد بعثته ، حال حياته ومات على الإيمان
بقول الإمام أحمد بن حنبل : بعد أن ذكر أهل بدر فقال ثم أفضل الناس بعد هؤلاء أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم القرن الذي بعث فيهم كل من صحبه سنة أو شهراً أو يوماً أو ساعة أو رآه فهو من أصحابه له من الصحبة على قدر ما صحبه وكانت سابقته معه وسمع منه ونظر إليه
وقال الإمام البخاري : من صحب النبي
صلى الله عليه وسلم أو رآه من المسلمين فهو من أصحابه
نخلص من ذلك ان الصحابى هو من رأى النبى صلى الله عليه وسلم ولو ساعة واحدة ومات على الايمان !
فمن هم الصحابة ؟؟! ... بشىء من الاختصار

هم من قال الله فيهم

مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ ۚ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ ۖ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا ۖ سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ۚ ذَٰلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ ۚ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَىٰ عَلَىٰ سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ ۗ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا (29) الفتح
والله العظيم يكفى هذه الاية الكريمة لمعرفة من هم الاطهار الاخيار ...

هم من قال عنهم رسول الله صلى الله عليه وسلم :

روى البخارى ومسلم واللفظ لمسلم عن ابى هريرة رضى الله عنه قال _ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا تسبوا اصحابى لا تسبوا اصحابى فوالذى نفسى بيده لو أن احدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه "
روى مسلم فى صحيحه عن بى بردة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " النجوم أمنة للسماء فاذا ذهبت النجوم أتى السماء ما توعد ،وأنا أمنة لاصحابى فاذا ذهبت اتى أصحابى ما يوعدون ، وأصحابى أمنة لأمتى فاذا ذهب أصحابى أتى أمتى ما يوعدون "
صدقت يا رسول الله ... فها هم الاقذام الرعاء العالة يتطاولون فى البنيان وينالون من خير الانام فى اصحابه الاطهار الاخيار ..

واسمعوا لفهم السلف :

أخرج الإمام أحمد في مسنده بسنده عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : إن الله نظر في قلوب العباد ، فوجد قلب محمد صلى الله عليه وسلم خير قلوب العباد، فاصطفاه لنفسه ، فابتعثه برسالته ، ثم نظر في قلوب العباد بعد قلب محمد ، فوجد قلوب أصحابه خير قلوب العباد ، فجعلهم وزراء نبيه ، يقاتلون على دينه فما رأى المسلمون حسناً فهو عند الله حسن ، وما رأوا سيئاً فهو عند الله سيئ " ...

أخرج أبو نعيم بسنده عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال : من كان مستناً فليستن بمن قد مات أولئك أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم كانوا خير هذه الأمة ، أبرها قلوباً ، وأعمقها علماً ، وأقلها تكلفاً ، قوم اختارهم الله لصحبة نبيه صلى الله عليه وسلم ونقل دينه ، فتشبهوا بأخلاقهم وطرائقهم فهم أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ، كانوا على الهدي المستقيم والله رب الكعب

جاء رجل الى عبدالله بن المبارك وسأله أمعاوية أفضل أو عمر بن عبدالعزيز ؟ فقال : " لتراب فى منخرى معاوية مع رسول الله صلى الله عليه وسلم - خير وأفضل من عمر بن عبدالعزيز "
وقال الامام احمد رحمه الله تعالى : اذا رأيت رجلا يذكر أصحاب رسول الله صلى الله عليه - بسوء فاتهمه على الاسلام


حب الاطهار الاخيار للنبى المختار :

محبة النبى صلى الله عليه وسلم دين بل هى دعامة ايمان العبد بالله عز وجل لانه هو الوسيلة الموصلة الى محبة الله عز وجل ، ومحبة الله ورسوله هى الدين كله
ولا يتم يمان الا بمحبة النبى العدنان صلى الله عليه وسلم
أخرج البخاري ومسلم واللفظ للبخاري بسنده عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : (( لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين )
وحقيقة المحبة لرسول الله صلى الله عليه وسلم تقتضى المتابعة له وموافقته في حب المحبوبات وبغض المكروهات والتخلق باخلاقه والسير على نهجه ومتابعته فى اقواله وافعاله والتاسى به فى كل شئون حياته صلى الله عليه وسلم
لابد انكم استشعرتم ما انا بصدده الان ، لابد انكم علمتم من هم اشد الناس حبا للنبى صلى الله عليه وسلم ،لانهم هم من ضربوا اروع الامثلة فى اتباعه وتعظيمه وتوقيره والتأسى به فى كل شىء " حتى فى طريقة اكله وشربه " !صلى الله عليه وسلم
نعم انهم هم ... هم القمم الشامخة هم الجبال الراسية ... هم الاطهار الاخيار تربية النبى المختار ....

والله لو كرهـت يـدي أسلافنـا ،، لقطعتها ولقلت سحقـاً يـا يـدي
أو أن قلبـي لا يـحـب محـمـداً ،، أحرقتـه بالنـار لــم أتــردد
فأنا مع الأسـلاف أقفـو نهجهـم ،، وعلي الكتاب عقيدتـي وتعبـدي
فعلي الرسـول وآلـه وصحابـه ،، مني السلام بكـل حـب مسعـد
هم صفوة الأقوام فأعرف قدرهـم ،، وعلي هداهم يـا موفـق فأهتـد

واليكم بعض من اروع الامثلة لحقيقة المحبة للنبى صلى الله عليه وسلم

*
أخرج الحاكم بإسناده عن محمد بن سيرين قال ذكر رجال على عهد عمر رضي الله عنه فكأنهم فضلوا عمر على أبي بكر رضي الله عنهما قال : فبلغ ذلك عمر رضي الله عنه فقال :
والله لليلة من أبي بكر خير من آل عمر وليوم من أبي بكر خير من آل عمر ، لقد خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم
لينطلق إلى الغار ومعه أبو بكر فجعل يمشي ساعة بين يديه ، وساعة خلفه ، حتى فطن له رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : (( يا أبا بكر مالك تمشي ساعة بين يدي وساعة خلفي ؟ )) فقال : يا رسول الله أذكر الطلب فأمشي خلفك ، ثم أذكر الرصد فأمشي بين يديك فقال : (( يا أبا بكر لو كان شيء أحببت أن يكون بك دوني ؟ )) قال نعم والذي بعثك بالحق ما كانت لتكون من ملمه إلا أن تكون بي دونك ، فلما انتهيا إلى الغار ، قال أبو بكر مكانك يا رسول الله حتى استبرئ لك الغار فدخل واستبرأه حتى إذا كان في أعلاه ذكر أنه لم يستبرئ الحجرة فقال مكانك يا رسول الله حتى استبرئ الحجرة فدخل واستبرأ ثم قال انزل يا رسول الله فنزل فقال عمر والذي نفسي بيده لتلك الليلة خير من آل عمر

*
أخرج البخاري بسنده عن المسور بن مخرمة ومروان بن الحكم في حديث صلح الحديبية في حديث طويل وفيه ،
ثم إن عروة - بن مسعود - جعل يرمُقُ أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم
بعينه قال فوالله ما تنَخَم رسول الله صلى الله عليه وسلم نُخامة إلا وقعت في كف رجُل منهم فدلكَ بها وجهه وجلده ، وإذا أمرهُم ابتدروا أمره ، وإذا توضأ كادُوا يقتتَلون على وضُوئه ، وإذا تكلموا خَفضَوا أصواتهم عنده ، وما يحدون إليه النظر تعظيماً له ... الحديث

*
أخرج مسلم بسنده عن أبي أيوب رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم نزل عليه ، فنزل النبي صلى الله عليه وسلم في السفل وأبو أيوب في العلو وقال فانتبه أبو أيوب ليلة فقال :
نمشي فوق رأس رسول الله
صلى الله عليه وسلم فتنحوا فباتوا في جانب ثم قال للنبي صلى الله عليه وسلم فقال النبي صلى الله عليه وسلم السفل أرفق ، فقال لا أعلو سقيفة أنت تحتها ، فتحول النبي r في العلو وأبو أيوب في السفل فكان يصنع للنبي صلى الله عليه وسلم طعاماً فإذا جيء به إليه سأل عن موضع أصابعه ، فيتتبع موضع أصابعه ، فصنع له طعاماً فيه ثوم فلما رُد إليه سأل عن موضع أصابع النبي صلى الله عليه وسلم فقيل له : لم يأكل ، ففزع وصعد إليه ، فقال : أحرام هو ؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم : لا ، ولكني أكرهه ، فقال فإني أكره ما تكره أو ما كره

* أخرج الطبراني في الأوسط بسنده عن عائشة رضي الله عنها قالت جاء رجل إلى النبى صلى الله عليه وسلم فقال :
(( يا رســول الله ، والله إنك لأحب إلي من نفسي ، وإنك لأحب إلي من أهلي ، وأحب إلي من ولدي ، وإني لأكون في البيت فأذكرك فما أصبر حتى آتيك ، فأنظر إليك ، وإذا ذكرتُ موتي وموتك عرفت أنك إذا دخلت الجنة رفعت مع النبيين ، وإني إذا دخلت الجنة خشيت أن لا آراك ، فلم يرد عليه النبي
صلى الله عليه وسلم حتى نزل جبريل بهذه الآية :
وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَٰئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ ۚ وَحَسُنَ أُولَٰئِكَ رَفِيقًا (69) النساء
الله اكبر .. نعم الجزاء

*
ذكر القاضي عياض عن المغيرة بن شعبة رضي الله عنـه قـال : كـان أصحـــاب رسول الله صلى الله عليه وسلم يقــرعون بابه بالأظافر !!
الله اكبر ... نعم التعظيم والتوقير




للحديث بقية ......



About This Blog

  © Blogger template 'Personal Blog' by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP