26.8.08

ضيف جديد .. هل من مـرحب ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


يسرنا ويسركم . ويسر كل مسلم أن يكون هذا الضيف بين أظهرنا ..لكنه - وللأسف - لن يطيل المقام بينكم .. لأسباب لا يعلمها إلا عالم الغيب والشهادة .فنسأل الله العظيم المنان أن يعيننا على إكرامه .. فحي هلاً نتعرف عليه :


- عرف بنفسك أيها الضيف المبارك :


أنا شهر رمضان المبارك . شهر الرحمة والغفران .. والعتق من النيران .وأنا شهر الصيام ، والصيام : هو التعبد لله تعالى بترك المفطرات من طلوع الفجر إلى غروب الشمس .


- متى فرضك الله علينا ؟


أولاً أنا الركن الخامس في الإسلام ..فمن ضيعني فليس له حظ في الإسلام .. بل يكون مرتداً يستتاب من هذا الذنب أويقتل .وقد فرضني الله على المسلمين في السنة الثانية من الهجرة ..


- وكم أدرك صيامك رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟


أدرك تسع سنوات .


- كيف يثبت دخولك حتى نصوم ؟


بأمرين : 1) برؤية الهلال ،،، 2) إكمال عدة شعبان ثلاثين يوماً .


- هل تحدثنا عن القرآن وأنت شهر القرآن ؟


الله المستعان .. يقول جل شأنه : { شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان } ويقول : { إنا أنزلناه في ليلة القدر } ومن السنة تلاوة القرآن في هذا الشهر والإكثار منها ، ومدارسة القرآن ..ففي الصحيحين عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : (( كان النبي صلى الله عليه وسلم من أجود الناس ، وكان أجود مايكون في رمضان حين يلقاه جبريل ، وكان جبريل يلقاه في كل ليلة من رمضان فيدارسه القرآن ))


وكان بعض السلف يختم في قيام رمضان في كل ثلاث ليال ..


وكان للشافعي ستون ختمة في هذا الشهر غير مايقرأه في الصلاة !!


ويقول الزهري : إذا دخل رمضان فإنما هو تلاوة القرآن وإطعام الطعام .


ويقول محمد بن كعب : كنا نعرف قارئ القرآن بصفرة لونه ؛ يشير إلى سهره وطول تهجده .


وقال وهيب بن الورد : قيل لرجل : ألا تنام ؟ قال : إن عجائب القرآن أطرن نومي .


وأنشد ذو النون :
مــــــنع القـــرآن بوعده ووعيــــده *** مقل العـــيون بليلها لاتهجـــعُ


فهمــــوا عن الملك العظـــيم كلامـــه *** فهماً تذل له الرقـــاب وتخضعُ
- الله أكبر ..


وهل تذكر لنا من السنة ما يرغب في القرآن والصيام ..


نعم ، قال المصطفى صلى الله عليه وسلم : (( الصيام والقرآن يشفعان للعبد يوم القيامة ؛ يقول الصيام : أي رب .. منعته الطعام والشهوات بالنهار ، ويقول القرآن : منعته النوم بالليل فشفعني فيه ، فيشفعان )) حسنه الألباني .


نسأل الله أن يجعلنا من أهل القرآن ، وأن يعيننا على الصيام والقيام ..


حسناً .. هل تخبرنا عن الدروس التي سنستفيدها منك إن شاء الله ؟


دروس الصيام كثيرة .. لا أستطيع في هذه العجالة إستيفاءها ولكن نشير إشارةً لبعض منها بإيجاز ..


1- الصبر


2- الأمانة


3- الرحمةوالمواساة وقضاء حوائج الناس .


4- التعاون على البر والتقوى .


5- ضبط النفس .


6- التقوى .


7- رقة القلب .


8- أعطي في هذا الشهر منهجاً رائعاً للتغير ..


- ماذا عن فضل تفطير الصائم ؟


أما عن تفطير الصائم فسأذكر حديث وأثرين فقط ؛ لأن الوقت بدأ يدركنا ..قال صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي صححه الترمذي : (( من فطر صائماً فله مثل أجره )) وكان ابن عمر رضي الله عنهما لا يفطر إلا مع اليتامى والمساكين .وكان كثير من سلف هذه الأمة يؤثرون غيرهم بفطورهم ؛ وربما باتوا طاوين .


- وماذا تقول للسفهاء الذين يبغضونك ؟


- أقول : كيف يكرهونني وفيي يغفر الله الذنوب !! ويقيل العثرات !! ويستجيب لهم الدعوات ، ويرفع لهم الدرجات !! سبحان الله .أقول من كانت هذه حاله ؛ فالبهائم أعقل منه ..وقبح الله تلك الوجوه . - نسأل الله أن يهديهم ..


حسناً ؛ ما الأشياء التي تكرهها أنت وغيرك ..أو تلاحظها على بعض الناس في هذا الشهر ؟؟


ما أكثرها .. وسأشير إلى بعضها


:1- الكسل الشديد ، وكثرة النوم


.2- كثرة السهر لغير حاجة ، أو في معصية الله .. هذا ملاحظ جداً .


3- تضييع الأوقات .


4- كثرة الأكل في الإفطار مما يثقل عن صلاة التراويح .


5- اجتهاد كثير من الناس في أول الشهر ، وفتورهم في آخره .


6- ما يعرض من مسلسلات وفوازير على أجهزة الإعلام ، وانتشار الغناء ..وغير ذلك كثير ،


نسأل الله أن يصلح أحوالنا .. نسأل الله أن يبارك لنا فيك يا رمضان ، وأن يلحقناك ، ويعيينا فيك على الصيام والقيام



جاء شهر الصوم بالبركات *** أكرم به من زائرٍ هو آتي



وننتقل الآن إلى الأسئلة :
- هذا سائل يسأل عن من يجب عليه الصوم ؟


الجواب ،، الحمد لله .. يجب على كل من :المسلم العاقل البالغ القادر مقيم غير مسافر خال من الموانع .. فلا يصوم الكافر .. ولا المجنون .. ولا العاجز .. ولا المريض مرضاً طارئاً ولا الحامل والمرضع .. ولا المسافر .. والله اعلم .


- وهذا سائل يسأل : هل يعتمد الحساب الفلكي في إثبات الشهر ؟؟


الجواب .. لا يجوز اعتماد الحساب في إثبات الشهر .. وبذلك أفتى الشيخ بن باز رحمه الله ،، بل قد حكى ابن تيمية رحمه الله الاجماع على عدم جوازه ..


- سائل يسأل : ما هي مفسدات الصوم ؟


مفسدات الصوم ثمانية :


1- الجماع 2- الأكل والشرب المتعمد . 3- إنزال المني يقظة إستمناءٍ أو مباشرة .4- حقن الإبر ( المغذية ) التي يستغنى بها عن الطعام . أما الإبر التي لا تغذي فلا تفطر ، سواءً استعملها في العضلات أو في الوريد ، وسواء وجد طعمها في حلقه أم لم يجد . 5- حقن الدم .. 6- خروج دم الحيض والنفاس . 7- إخراج الدم من الصائم بحجامة أو فصد أو سحب للتبرع به أو لإسعاف مريض .فأما خروج الدم بلا إرادة ؛ كالرعاف أو خروجه بقلع سن ونحوه .. فلا يفطر . 8- التقيئ عمداً .


- أحسن الله إليكم ،،


ما الأشياء المباحة للصائم والتي لا تضر بصومه ؟


الجواب : يباح للصائم أمور :


1- بلع اللعاب ،، فلا يفطر به . أما البلغم الغليظ فيجب إخراجه وعدم بلعه .


2- خروج المذي أيضاً .. لا يضر بالصوم .استعمال الطيب للصائم يجوز ، أما البخور فإنه لا يجوز استنشاقه ؛ لأن له جرماً يصل إلى المعدة وهو الدخان المنبعث منه .


3- يجوز للصائم استعمال معجون الأسنان ؛ لكن ينبغي التحرز منه .


4- يجوز إستعمال قطرة العين والأذن في أصح قولي العلماء .


5- يجوز إستخدام بخاخ الفم المستخدم في علاج الربو .


6- أخذ الدم اليسير يجوز للتحليل ونحوه .


7 - أخذ الحقنة الشرجية للصائم يجوز ، ولا يؤثر على الصوم


8- يجوز تذوق الطعام لحاجة .. بأن يجعله على طرف لسانه ، ليعرف حلاوته ، أو ملوحته .. ولكن لايبتلع منه شيء .


9- تقبيل الزوجة ممن يملك نفسه ولايضر صيامه ، فإن أنزل بطل الصوم .




حقيقةً .. الحديث ذو شجون ،، والعرض شيق ولكن الوقت ضيق ..وقبل الختام نود منكم كلمة أخيرة ..



أقــــــول :


يا من ضيع عمره في غير الطاعة


يا من فرط في شهره بل في دهره وأضاعه !


يا من بضاعته التسويف والتفريط ، وبئست البضاعة ..


كل صيام لا يصان عن قول الزور والعمل به ، لا يورث صاحبه إلا مقتاً


كل قيام لا ينهى عن الفحشاء والمنكر ، لا يزيد صاحبه إلا بعداً ..


رب صائم حظه من صيامه الجوع والعطش ،


وقائم حظه من قيامه السهر ..




يا قوم !!


أين آثار الصيام ؟


أين أنوار القيام ؟




هذا - عباد الله - شهركم الذي أنزل فيه القرآن ، وهذا كتاب الله يتلى ويسمع !!وهو القرآن .. الذي لو أنزل على جبل لرأيته خاشعاً يتصدع .. ومع هذا .. فلا قلب يخشع !! ولا عين تدمع !! فهذا رمضان آتاكم .. وفي قدومه للعابدين مستمتع



وخذ في بيان الصوم غير مقصر *** عبادة سر ضد طبع معود


وصبر لفقد الإلف في حالة الصـبا *** وفطم عن المحبوب والمتعود


فثق فيه بالوعد القديم من الــــذي *** له الصوم يُجزى غير مخلف موعد


وحافظ على شهر الصيام فإنـــــه *** لخامس أركان لدين محمد


تغلق فيه أبواب الجحيم إذا أتــــى *** وتفتح أبواب الجنان لعبدِِِِِ


وقد خصه الله العظيم بليلـــــــــــــــــــة *** على ألف شهر فضلت فلترصد








أخوكم/ وارد نجـــد


شبكة الفوائد الإسلامية


كل عام وانتم بالف خير وصحة وسلامة

17.8.08

العلمانية من وجهة نظرى


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وكفى وصلاة وسلاما على أنبيائه الذين اصطفى



هما واحدا


بعد طول غياب دام أيام طوال في تفكير عميق للوصول إلى فكرة مفتكسه (محدش وصلها قبل كده ) وبعد اكتشاف العجز عن إدراك مثل هذه الفكرة ،فكلما لاحت لي فكرة وجدت ماشاء الله من كتاب وكتابات في نفس الفكرة ، فأصبت بإحباط وأصبحت كئيبا لكل من يراني ، حينها سألت نفسي لما كل هذه الحيرة ؟؟ يبدو اننى نسيت هدفي وهمي الأوحد !!!! فتذكرت حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ، عن عبد الله بن مسعود رضى الله عنه قال سمعت نبيكم صلى الله عليه و سلم يقول من جعل الهموم هماً واحداً، هم آخرته، كفاه الله هم دنياه، ومن تشعبت به الهموم في أحوال الدنيا لم يبال الله في أي أوديتها هلك (رواه ابن ماجه وهو صحيح) ، نعم فانا احسب نفسي كذلك ولا أزكى نفسي ولى في رسول الله صلى الله عليه وسلم القدوة والأسوة الحسنة ، فكان هدفه وهمه الأوحد هو نشر دين الله عز وجل منذ أن أوحى إليه ربه
يا أَيُّهَا الْمُدَّثِّرُ * قُمْ فَأَنذِرْ * وَرَبَّكَ فَكَبِّرْ * وَثِيَابَكَ فَطَهِّرْ * وَالرُّجْزَ فَاهْجُرْ‏
فقام صلى الله عليه وسلم ولم يذق للراحة طعم إلى أن لقي ربه عز وجل بعد أن بلغ الرسالة وأدى الأمانة وترك الأمة على المحاجة البيضاء


وجهة نظر


قررت أن اتجه إلى ( الكي بورد ) واضع اناملى وأسمى الله واكتب ماشاء الله أن اكتب ، وسبحان الرزاق فقد لاحت إلى ألافكار ،نعم والله العظيم أفكار عديدة ،سأحاول بقدر المستطاع أن التقط فكرة وادونها هاهنا،

وهاهى فكرة من ضمن الافكار الا وهى العلمانية ،فمما لا يخفى على انسان فى هذا الزمان الجهود المتضافرة لاخوانا العلمانيين التى طالما ولازالوا يبذلونها للقضاء على الجهل والتخلف والرجعية ،لاخراج الناس من ظلمات الجهل الى نور العلم ( لذلك اطلقوا على انفسهم لقب التنويريين ) ونحسبهم كذلك ولا نزكى على الله احد !!!!!!!!!!!!!

وايضا الجهود المبذولة لاخراج الناس ( المسلمين ) من ظلمات الروحانية والغيبيات الى نور المادية !!!!!!!!!!

والاهم من ذلك كله اخراج الناس ( المسلمين ) من ظلمات تقديس النصوص الى نور اعمال العقل والفكر !!،وهذا فضل لابد ان يذكر لاهل الفضل ، ومن هذا المنطلق وبصفتى من اهل تقديس النصوص ، وتقديم النصوص على العقول ، قرررت ان اتنازل و لو لبرهة من الزمن عن هذا المبدأ واحتكم الى عقلى "" فقط "" !!!!!!! دون الرجوع الى مصادر النصوص ، وأجرب نصائح أهل العقل ( عقلاء العالم اليوم ....... العلمانيين )

مما لاشك فيه ان اول مبادىء العلمانية هو عزل الدين عن الدولة او عزل الدين عن السياسة ،

فالعلمانيين فى هذا الشأن من وجهة نظرى ينقسمون الى ثلاث اقسام::

الاول .... العلمانيين من اهل الكتاب ( النصارى) فمن المعلوم تاريخ نشأة العلمانية وارتباطه الوثيق بمبادىء النصرانية وسياستها التى تقوم على فصل الدين عن الدولة ( دع ما لله لله، وما لقيصر لقيصر )، وارتباطها ايضا بالممارسات التى كانت تقوم بها الكنيسة من اقصى درجات القمع الفكرى والبدنى على معارضيها ، فكان عزل الدين عن الدولة ناتج طبيعى لهذه الممارسات من رجال الدين او الكنيسة .... ولكن بنظرة حيادية الى المبادىء الاسلامية والتاريخ الاسلامى نجده يتنافى تماما مع مثل هذه المبادىء (دع ما لله لله ،وما لقيصر لقيصر )فالمسلمم كله لله ماله وحياته كلها لله ،والاسلام تربطه علاقة وثيقة بكل جوانب الحياة الاجتماعية والامثلة على ذلك كثيرة ، منها على سبيل المثال فرض الزكاة فهو من اعظم مبادىء التكافل الاجتماعى ، وعلى الجانب الاخر لم يعرف للاسلام مظهر من مظاهر القمع الفكرى او البدنى والتاريخ خير من يشهد !!!!!!

اما القسم الثانى : وهم العلمانيين اللا دينيين ( الشيوعيين ، الملحدين ، غيرهم ) وبالنسبة لهؤلاء فحدث ولاحرج حيث ان منهم من انكر وجود اله يعبد اصلا فضلا عن ان ينزل دين يرتضيه لعباده وينظم لهم شئون حياتهم ،ومنهم من صنع اله لنفسه وعبده من دون الله ومنهم من عبد البقر والنار وغيرها فوضعوا لانفسهم مبادىء وقوانين ولا مانع ان تتغير مع اى تيار فكرى اخر

ومنهم من عاش يتخبط بين النظريات المادية التى تارة تثبت وجود اله وتارة اخرى تنكر وجود اله ،فهو حائر بين هذا وذاك لا ينعم بالراحة والطمأنينة نتيجة لعالم الشك الذى ينعم به دون الاخرين

واما القسم الثالث : وهم العلمانيين المسلمين : وهؤلاء اما جاهل بحقيقة الدين الاسلامى فلا يعرف من الاسلام الا اسمه ،او جاهل بحقيقة العلمانية ، حيث ان مبادىء الشريعة الاسلامية تتنافى تماما مع المبادىء العلمانية ، واما مغرر به من قبل الغرب نتيجة لانبهاره بالتقدم المادى الذى ينعم به الغرب وجاء الينا ليتحفنا بافكاره العبقرية ظنا منه بان السبيل للتقدم هو تنحية الدين جانبا ، واما منافق ، فهو يظهر الاسلام لمحاولة خداع المسلمين وتشكيكهم فى دينهم بالبحث والتنقيب واظهار الشبهات التى يجهلها الكثيرين بحجة انه يريد ان يطور من الاسلام ليتلائم مع العصر الحالى وياخذ من الاسلام ما يلائم هواه فيحل الحرام ويحرم الحلال لمسايرة ركب التقدم والتحضر ولكنه فى واقع الامر يبطن الكفر ولا حول ولا قوة الا بالله



الدين والسياسة



من هذا المنطلق يتبن لنا انه يستحيل تماما الجمع بين الاسلام والعلمانية ، وان كان علينا ان نحسن الظن باخواننا العلمانيين فالاصل ان نحسن الظن بالناس الى ان يتبين لنا العكس ومن هذا المنطلق فلنستمع الى حجتهم فى عزل الدين عن الدولة

فكل من يتكلم فى هذا الشان تجد حجته فى ذلك ان السياسة نجاسة وانها ( السياسة ) لا تليق بطهارة الدين وبالتالى اذا ارتبطت السياسة بالدين فان ذلك ينتقص من شأن الدين الاسلامى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وهذا والله هو التلبيس والنفاق بعينه ، فمما لاشك فيه أن هدفهم ليس فقط عزل الدين عن الدولة أو السياسة ولكن عزل المجتمع بأكمله عن الدين ، وفى هذا لي استفسار بسيط !!!! ان كانت السياسة نجاسة ولا تليق بطهارة الدين فبالتالي رجال السياسة إن صح القول ( أنجاس ) لا يملكون القلوب الرحيمة أو الضمائر الحية فكيف لي أن اضمن حكم قائم عليه أنجاس لا يمتلكون مقومات الحكم العادل أو القضاء النزيه ؟؟؟؟؟
وان كان الناتج من عزل الدين عن السياسة هو أن ينعم المجتمع بحكم عادل في ظل فكر علماني فهل لى من بعض الاسئلة !!!!!!!!!
هل يضمن لى الفكر العلمانى مجتمع قائم على توحيد رب العباد فى حين العزوف عن هذا الواجب ينتج عنه سخط الله عز وجل ... ومن المعلوم بالضرورة ارتباط العلمانية بالشيوعية والالحاد ؟؟؟؟ بل لو اننا بحثنا فى فكر الملحدين على وجه الكرة الارضية لوجدناهم علمانيين
، هل يضمن لى مجتمع أقيم فيه شعائر الله في حين أنهم يعتبرونها تخلف ورجعية؟؟؟
هل يضمن لى الحرية فى ان ادعو الى دين الله ؟؟؟ فى حين انهم يعتبرون الدعوة تطرف وفتنة طائفية
هل يضمن لى اعتزازى بدينى ؟؟؟ فى حين انهم يعتبرونه استعلاء على الغير
،ومن يضمن لى مجتمع يحارب السفور و الفجور وغيره من العفن الفكرى القادم الينا من الغرب (اباحة الزنا ، اللواط ، السفور وغيرها ) فى حين انهم يدافعون عنه تحت مظلة الحرية والتقدم والتحضر ؟؟؟؟؟




السياسة بالفعل تكون نجاسة إذا ارتبطت بحكام أنجاس لا يعرفون الله و لا يعرفون دين الله ولا يعبدون الله كما أمرهم لا يعرفون للعدالة معنى، فان حكموا حكموا بأهوائهم، ولأطماعهم، فكان الظلم والجور لا محالة.


محمد صلى الله عليه وسلم


السياسة لتى ننشدها هى السياسة العادلة التى لا تحتكم الى الاهواء وتخلو من المطامع الدنيوية ، السياسة المعصومة القائمة على حكم الله وهو العدل سبحانه وتعالى ، السياسة التى ننشدها هى التى ضرب لها اروع المثل سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم حيث كان منهجه

(( وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ عَمَّا جَاءكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاء اللّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِن لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَآ آتَاكُم فَاسْتَبِقُوا الخَيْرَاتِ إِلَى الله مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (48) وَأَنِ احْكُم بَيْنَهُم بِمَآ أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَن يَفْتِنُوكَ عَن بَعْضِ مَا أَنزَلَ اللّهُ إِلَيْكَ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ أَن يُصِيبَهُم بِبَعْضِ ذُنُوبِهِمْ وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ لَفَاسِقُونَ (49) أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللّهِ حُكْمًا لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ (50) )) المائدة

محمد صلى الله عليه وسلم كان رجل سياسة وكان يستمد سياسته من حكم رب العزة جل وعلا فكان الحاكم العادل ، ليس فقط في قومه بل كان صلى الله عليه وسلم قائد للعالم بأسره ، بأمة كانت في جاهلية جهلاء أخرجها من عزلتها وهي تحفظ أقواله وتؤمن بمبادئه فكانت حروبهم فتحا في العدالة والرحمة والعلم والبناء وما دخلوا أرضا إلا تشربت حب محمد ودين محمد ترضاه قائدا لها بل وتطلبه قائدا وزعيما وإماما وهو في قبره صلى الله عليه وسلم.



لكم دينكم ولى دين



عندما احتار المشركين وعجزوا عن التصدى للزحف الاسلامى القادم اليهم وبعدما استنفزوا كل الحيل للقضاء على هذا الدين ، وخابت كل حيلهم وذهبت هباءا منثورا ،فما كان امامهم الا ان قالوا " يا محمد هلم اتبع ديننا ونتبع دينك تعبد آلهتنا سنة ونعبد إلهك سنة فإن كان الذي جئت به خيراً مما بأيدينا قد شركناك فيه وأخذنا بحظنا منه وإن كان الذي بأيدينا خيراً مما في يدك قد شركت في أمرنا وأخذت بحظك فقال‏:‏ معاذ الله أن أشرك به غيره فأنزل الله تعالى ‏{‏قُل يا أَيُّها الكافِرونَ‏}‏ إلى آخر السورة فغدا رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى المسجد الحرام وفيه الملأ من قريش فقرأها عليهم حتى فرغ من السورة فأيسوا منه عند ذلك‏.


يا ايها العلمانيون فى الارض ،،،،،


يا ايها الليبراليون فى الارض ،،،،،،


يا ايها الشيوعيون فى الارض ،،،


يايها النصرانيون فى الارض،،،،،،


يا ايها اليهود فى الارض ،،،،،،


يا كل من فى قلبه ذرة عداء للاسلام ندعوك بقلب ملىء بحب الخير للعباد ان تعود الى رب العباد باتباع دينه الذى ارتضاه للعباد


والا فارأف بنفسك ووفر مجهوداتك فالقضاء على هذا الدين ضرب من ضروب الخيال والمستحيل


يا ناطح الجبل العالى ليكلمه ......... اشفق على الرأس لا تشفق على الجبل


يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ {التوبة:32}





ليس المهم الاسلوب الاهم المضمون


7.8.08

بن لادن ... وامريكا ؟؟؟؟؟؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبى بعده وعلى اله وصحبه ومن والاه



هذا حوار دار بينى وبين شخص فلبينى الجنسية نصرانى الديانة ،حيث اننى وهو نعمل سويا فى شركة واحدة ،وليس هذا اول حوار يدور بينى وبينه،فانا قد حاولت مرارا ان اتحاور معه بشان الاسلام بهدف دعوته الى دين الله ،ولكنها كانت حوارات لتعريفه بالعقيدة الاسلامية من ناحيتى ،وتعريفه هو لى بالعقيدة النصرانية من ناحيته ،ولم ينجح اى منا فى اقناع الاخر ،او ربما والله اعلم ان يكون قد اقتنع ولكنه يكابر او يخاف او غير ذلك من وجهة نظرى ،او ربما اننى لم احسن اسلوب عرض الدعوة عليه ،فالبتالى لم يقتنع بكلامى ،ولكننى لم اقتصرعلى ذلك فقط فقد اتيت له بسور من القران الكريم مترجمة بالانجليزى وتركتها معه عل وعسى ان اكون سببا فى هدايته.

المهم ان هذا الحوار ارسى بزهنى افكار معينة ساترك القارىء يستنبطها بنفسه وان تكون محل نقاش ،بالمناسبة هذا الحوار كان باللغة الانجليزية (المكسرة ) ، واليكم الحوار



بداية كان تيدى (اسم الشخص ) جالسا يشاهد فيلم على الكمبيوتر

على : كل يوم افلام افلام ؟؟؟؟ ايش هذا (ما هذا الفيلم )؟؟

تيدى : فيلم طالبان

على : بن لادن !!!!!!!!

تيدى : يس (نعم )

على : ماذا عن بن لادن ؟؟ او ماذا تعرف عن بن لادن

تيدى : ما فى نفر ما يعرف شىء عن بن لادن ...هو اخطر رجل فى العالم مطلوب من امريكا

على : انت ايش رايك فيه ؟

تيدى : سو باد ( وحش خالص،او ما فى كويس )

على : انت عارف انا بحب بن لادن !!!!!!!!!!!!!!

تيدى : يو لوف هم ؟ انت بتحبه؟؟؟ اه عشان انت زيه (واشار الى لحيتى )

على : ايوه نا بحبه عشان بيحارب امريكا (لانه فى حالة حرب مع امريكا) .... ( رايى الشخصى )

تيدى: هذا ارهابى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

على : ماذا عن امريكا ؟؟

تيدى: امريكا كويس كتير

على :ما رايك فى ما فعلته وتفعله فى العراق وافغانستان وغيرها ؟؟

تيدى :العراق ما فى كويس !! صدام كان عاوز يحتل الكويت ،وامريكا كانت بتساعد الكويت

اسامة بن لادن قتل ناس كتير ،وصدام كمان

على :لا حول ولا قوة الا بالله .. كام واحد قتلهم بن لادن وصدام ؟؟؟ هل هذا سبب يجعل امريكا تفعل ما تفعل حتى الان فى العراق وافغانستان؟؟

على :هل العدل انك تقتل واحد واقتل انا قصاده الف؟؟؟

تيدى :انت بتكره امريكا علشان الاسلام بيحاربها

على :لا يا بيه دول هم اللى بيحاربوا الاسلام .. انت بتحب امريكا ؟؟؟

تيدى :شور (طبعا)

على :طاب ايه رايك فيما تفعله اسرائيل ؟؟ ( كنت متوقع منه الاستنكار وبالتالى هتكون دى ثغرة ادخل منها )

تيدى: اسرائيل كويس كتير

على : صدمة .بعدها استنكار واحمرار فى الوجه وغيظ حاولت بقدر المستطاع كتمانه حتى لا يؤثر فى اسلوبى فى النقاش)

اسرائيل كويس ؟؟ انت غريب يا اخى انا عمرى ما سمعت حد بيقول الكلام ده!!!!!!!!

تيدى :انت بتكره اسرائيل عشان كانت بتحارب مصر

على : شور (طبعا بالتاكيد ) ضف الى ذلك ما تفعله فى فلسطين وسوريا ولبنان

تيدى : اسرئيل بتدافع عن ارضها اللى احتلتها مصر وفلسطين !!

على :انت شكلك كده ما بتقراش تاريخ كويس ( اسرائيل كانت محتله مصر ومصر والحمد لله قهرتها وطردتها من ارضها

تيدى: لا انا اعرف تاريخ كويس ... مصر اصلا بلد ابراهام ( سيدنا ابراهيم)يعن هى فى الاصل بلد اسرائيل

على :لا حول ولا قوة الا بالله

تيدى:( ايش المشكلة ؟ اجر ( هاجر ) مصرية

على : تيدى انت لازم تقرا تاريخ كويس وبعدين نتناقش



بعد هذا الحوار الطويل الذى لم يستغرق ربع ساعة قلت فى نفسى برغم ما تفعله اسرئيل وامريكا من قتل ابرياء واحتلال واغتصاب اراضى بالرغم من ذلك هو يرى ان الحق مع اسرائيل وامريكا ،وانه لا يرى لهم اى سوءة بل بالعكس يؤيد كل ما يفعلونه ،حينها فقط خطرت فى بالى هذه الكلمة ولا اعرف ما السبب ولكنها خرجت عفوية ويتلقائية غير مقصودة ولكنها تعبر عما بداخلى قلت ( صحيح الكفر ملة واحدة )



هذا الحوار هو ما تم بالفعل وما كنت اقوله كان يعبر عن وجهة نظرى او عن ما احس به فانا بالفعل احب اسامة بن لادن وصدام حسين ولا يعنينى ما يقال عنى (ارهابى ، اخوانى ، سلفى ) سمنى ما شئت فانا اكره امريكا واكره اسرائيل واكره كل من يحاول ان يستأصل شأفة الاسلام ، وهذا والله ما اراه ان هدفهم النيل من الاسلام ولا شئ اخر ،فالحرب بيننا وبينهم عقائدية ليس الا.........

يارب اكون قدرت اوصل الفكرة اللى ف بالى وربنا يستر
والسلام عليكم ورحمة لله وبركاته..



About This Blog

  © Blogger template 'Personal Blog' by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP